الثلاثاء 21 مايو 2024

نجوم الفن ينعون سمير غانم

سمير غانم

فن20-5-2021 | 20:29

ندى علاء

حرص الفنانون علي نعى الفنان الكبير سمير غانم، بمشاعر الحزن والأسى، وطلبوا من الجمهور الدعاء له بالرحمة، بعد أن رحل عن عالمنا اليوم الخميس، إثر خلل في وظائف الجسم جراء إصابته بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 84عاما.

عمرو وهبة

نشر الفنان عمرو وهبه، صورة ل الفنان الراحل سمير غانم، عبر صفحته بموقع "إنستجرام"، قائلًا: "إن لله وإنا إليه راجعون ربنا يرحمك ويصبر بناتك وأسرتك ويشفي أستاذه دلال يارب". 

عمرو وهبة

نشوي مصطفى

والفنانه نشوى مصطفى، نشرت صورة نعيه "غانم"، قائله: "إنا لله وإن إليه راجعون، الله يرحمك يا أستاذ، ويسعدك في جنته، الفاتحه على روحك الطيبة".

نشوي مصطفى

أحمد شيبه

ونشر أيضًا، الفنان أحمد شيبه، صور لفنان الراحل سمير غانم، وعلق: "وداعًا ملك الكوميديا في مصر وفي الوطن العربي سمير غانم"، والفنان عمرو كمال، قائلًا: "البقاء لله...الفنان الكبير سمير غانم".

محمد كيلاني

كما نشر الفنان محمد الكيلاني، أيضًا، قائلًا: "وداعا ألذ وأخف دم في تاريخ مصر، الأستاذ سمير غانم في ذمة الله".

أحمد كرارة

ونشر الفنان أحمد كراره، قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون".

أحمد كرارة

مصطفى درويش

والفنان مصطفى درويش، قائلًا: "ورحل فطوطه، البقاء لله وداعا سمير غانم".

أحمد الشامي

ونشر الفنان أحمد الشامى، صوره ينعى بها "غانم"، ويطلب من الجمهور الدعاء له، قائلًا: "لا اله الا الله...الله يرحمك يارب ويصبر كل أهلك وحبيبك شئ محزن جدا جدا جدا ... الله يرحمك يارب ادعوله". 

أحمد شامي

إسلام جمال

كما نشر الفنان إسلام جمال، قائلًا: "وداعا سمير غانم، الله يرحمك".

إسلام جمال


والجدير بالذكر، أن التحق "غانم"، بكلية الزراعة، وكانت بدايته على خشبة مسرحها، وظهرت قدراته الفنية ليقوم بتمثيل أدوار عديدة علي مسرح الجامعة.

وانتقل "غانم" للقاهرة والتقي بالفنان چورچ سيدهم، وقررا سويًا تكوين فرقة فنية لإستخراج مواهبهما الفنية، وكان المخرج محمد سالم مدير المنوعات بالتليفزيون، ينوي تكوين فرقة فنية، وبالفعل بدأوا في وضع الخطوط العريضة لعمل الفرقة، وتقابلا سمير غانم وجورج سيدهم مع الفنان الضيف أحمد، الذي إنضم إليهما وأصبحوا ثلاثتهم أعضاء فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة.

 وقدموا سويا العديد من الأعمال والإسكتشات، منها إسكتش "كوتوموتو" الشهير الذي كان نقطة تحول في مشواره الفني، فقد أبدع "غانم" خلال هذا الإسكتش.