الأربعاء 22 مايو 2024

«الموسيقييين» تنعى سمير غانم: سيظل في الوجدان

سمير غانم

فن20-5-2021 | 18:59

مصطفى فكيه

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بقيادة أمير الغناء العربي هاني شاكر، بيانا صحافيا، تنعى فيه الفنان الكبير الراحل سمير غانم آخر ضوء من ثلاثي أضواء المسرح.

وأكدت نقابة الموسيقيين أنه رغم رحيل الفنان الكبير سمير غانم عن دنيانا إلا أنه سيظل في وجدان الشعب المصري والعربي نجما أسعد الملايين بمختلف أعمارهم.

وختمت النقابة بيانها قائلة: رحم الله الفنان سمير غانم وعزائنا لأسرته متنمنين لهم الصبر والسلوان، وللشعب المصري والعربي خالص العزاء نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر.

 

وأصيب سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز بفيروس كورونا قبل شهر تقريبًا، وجرى نقلهما لأحد المستشفيات، بعد تدهور حالتهما الصحية.

وتعرض سمير غانم للإصابة بالفشل الكلوى خلال علاجه من الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذى أدى إلى تدهور كبير في حالته الصحية.

يذكر أن سمير غانم ولد في  15 يناير 1937، فى عرب الأطاولة، بمحافظة أسيوط، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة، الذى لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وبعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التى قدمها لعدة أعوام ، هذا إلى جانب عدد ضخم من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة، منها أفلام "صغيرة على الحب"، "عالم عيال عيال"، "يارب ولد"، "المجانين الثلاثة"، ومن المسلسلات "حكاية ميزو"، "الزناتي مجاهد"، "يوميات زوجة مفروسة أوي".