الأربعاء 22 مايو 2024

شكرًا من كل قلبي.. هكذا نعى عمرو سعد الفنان القدير سمير غانم

سمير غانم

فن20-5-2021 | 20:20

رانيا إبراهيم

نعى عمرو سعد، الفنان الرحل سمير غانم، والذي وافته المنية اليوم؛ إثر إصابته بفيروس كورونا.

ونشر الفنان عمرو سعد عبر حسابه الرسمي "فيس بوك" صورة الفنان الراحل سمير غانم وعلق عليها قائلاً: ''جزء كبير من تاريخنا وتراثنا وذكرياتنا ضحكنا وابتسامتنا وفرحتنا اسمه سمير غانم، كام مليون مصري وعربي على مدار سنين طويلة فرحوا وانبسطوا وخرجوا من واقع ممكن يكون صعب كام مليون عالجهم طبيب الفرحة والسعادة  كام مليون حسوا بحب وحنين لأيام حلوة".

وتابع سعد: "شكرا من كل قلبي لسمير غانم اللي كتب بأعماله شهادة خلود، رحمك الله وأعطاك الفرحة والرضا والفردوس".

وأصيب سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز بفيروس كورونا قبل شهر تقريبًا، وجرى نقلهما لأحد المستشفيات، بعد تدهور حالتهما الصحية.

وتعرض سمير غانم للإصابة بالفشل الكلوى خلال علاجه من الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذى أدى إلى تدهور كبير في حالته الصحية.

يذكر أن سمير غانم مواليد عام 1937 تخرج فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذى لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.


وبعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التى قدمها لعدة أعوام ، هذا إلى جانب عدد ضخم من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة.

 

عمرو سعد
سمير غانم إاتحق بكلية الزراعة وعلي مسرحها كانت بداية مشواره الفني، حيث نبعت طاقته الفنية ليقوم بتمثيل أدوار عديدة علي مسرح الجامعة.

ثم إنتقال "غانم" للقاهرة وإلتقي بالفنان چورچ سيدهم  وإلتقت إهتماماتهم وميولهم، وقررا سويا تكوين فرقة فنية لإستخراج مواهبهما الفنية، وأثناء هذا كان المخرج محمد سالم مدير المنوعات بالتليفزيون، ينوي تكوين فرقة فنية، وبالفعل بدأوا في وضع الخطوط العريضة لعمل الفرقة، وتقابلا مع الفنان الضيف أحمد، حتي إنضم إليهما وأصبحوا ثلاثتهم أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.


 وقدموا سويا العديد من الأعمال والإسكتشات، منها إسكتش "كوتوموتو" الشهير الذي كان نقطة تحول في مشواره الفني، فقد أبدع "غانم" خلال هذا الإسكتش.

الاكثر قراءة