الثلاثاء 21 مايو 2024

رامز جلال مودعاً سمير غانم: فتحنا عينينا على فنه

سمير غانم

فن20-5-2021 | 21:05

نورهان اسامة

حرص الفنان رامز جلال علي نعي الفنان الكبير سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا اليوم الخميس بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 84 عاما.

ونشر رامز جلال صورة للنجم الراحل عبر حسابه علي "إنستجرام"، معلقا: "البقاء لله في الفنان الكبير سمير غانم اللي فتحنا عنينا علي فنه واللي ضحكنا معاه من قلوبنا واللي أثر في الكبير والصغير واللي اتعلمنا منه كلنا".

وتابع رامز جلال: "ربنا يرحمك ويدخلك الجنة ويبدل سيئاتك حسنات، ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة، وربنا يصبر أهلك وكل حبايبك".

 

رامز جلال

وأعلن الإعلامي رامي رضوان موعد ومكان صلاة الجنازة على الفنان الراحل، حيث كتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صلاة الجنازة غدًا بمشيئة الله عقب صلاة الجمعة بمسجد المشير بالتجمع الخامس.. نسألكم الفاتحة والدعاء".


وأصيب سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز بفيروس كورونا قبل شهر تقريبًا، وجرى نقلهما لأحد المستشفيات، بعد تدهور حالتهما الصحية.

 

وتعرض سمير غانم للإصابة بالفشل الكلوى خلال علاجه من الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذى أدى إلى تدهور كبير في حالته الصحية.

 

يذكر أن سمير غانم مواليد عام 1937 تخرج فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذى لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.


وبعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التى قدمها لعدة أعوام ، هذا إلى جانب عدد ضخم من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة.