الأربعاء 5 يونيو 2024

اللواء محمد نجم يشيد بدور السيسى فى وقف إطلاق النار بقطاع غزة

اللواء محمد نجم

أخبار20-5-2021 | 23:20

محمد عاشور

أشاد اللواء محمد نجم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، بالدور المصري بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل وقف إطلاق النار في فلسطين، وهو الأمر الذي أعلنت دولة الاحتلال عن تنفيذه برعاية مصرية بداية من فجر الجمعة.


وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق في تصريحاته لـ" دار الهلال " أن مصر قدمت الكثير من أجل فلسطين والقضية الفلسطينية بداية من عام 1948 وحتى الآن، لافتا أن مصر قدمت شهداءً في سبيل حل القضية الفلسطينية.


وأوضح أن الجهود المصرية التي أدت لتصريحات إسرائيل بوقف إطلاق النار كانت من الواجب المصري تجاه أشقاءها العرب وخاصة فلسطين، مؤكدا أنه نتيجة لثقل مصر لدى إسرائيل وثقلها الدولي ومن خلال الدبلوماسية الهادئة والناشطة استطاعت أن تصل لاتفاق وقف إطلاق النار تحت رعايتها.


نجحت مصر في الوصول لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة؛ اعتبارا من الساعة 2 فجر غدٍ الجمعة 21 مايو "بتوقيت فلسطين".

 

 ومن المقرر أن توفد القاهرة وفدين أمنيين إلى تل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس عبدالفتاح السيسى للتباحث وتبادل الرؤى حول مستجدات القضية الفلسطينية وسبل التعاون من اجل وقف العنف والتصعيد في ظل التطورات الأخيرة.

 

وأكد الرئيس السيسي أن ما يشهده المحيط الإقليمي من أزمات تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، إنما يفرض تعزيز التعاون والتشاور المنتظم بين مصر والولايات المتحدة لدرء تلك الأخطار.