الإثنين 29 ابريل 2024

التصريح يدفن «مُسن» انتحر بسبب ضائقة مالية بدار السلام

النيابة العامة

الجريمة22-5-2021 | 11:39

حسام زكريا

صرحت نيابة دار السلام الجزئية، بدفن جثة «مُسن» انتحر  بعد إطلاق النار على نفسه لمروره بضائقة مالية، وكلفت النيابة بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة. 


وأضافت التحريات أن المتهم أطلق النار على نفسه بفرد خرطوش وقت وجوده في الغرفة بمفرده الساعة الواحدة صباحًا.


واستمع فريق من رجال مباحث قسم دار السلام لأقوال أسرة القتيل وأكدوا أن صوت الرصاص سمعه الجيران الذين حضروا في الحال، لأن الواقعة حدثت في ساعة متأخرة من الليل، وكان الهدوء يعم المكان، وظهر صوت الرصاص قويًا ما أفزع الأسرة والجيران، مؤكدين أن المتوفي كانت حالته النفسية سيئة ومكتئب بشكل مستمر. 


انتهت تحريات المباحث ومعاينة النيابة إلى أن الوفاة عبارة عن انتحار وليست ناتجة عن شبهة جنائية، وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان المتوفى لبيان أسباب وفاته، وموافاة النيابة بنتائج ما انتهى إليه تقرير الصفة التشريحية.


البداية عندما تلقى قسم شرطة دار السلام تلقى بلاغا بانتحار مسن بطلق خرطوش، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة «جمال. ح. أ» 54 عامًا، داخل غرفة نومه وسط بركة من الدماء، وبالفحص تبين إصابته بطلق خرطوش في الرأس، وبسؤال أسرته لم يتهموا أحدا بالتسبب في وفاته وأرجعوا السبب لمرور بحاله نفسية سيئة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت التشريح لمعرفة سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساته. 


وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق تحفظت النيابة على السلاح المستخدم في الواقعة وأرسلته للأدلة الجنائية لفحصه وبيان حالته الفنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa