السبت 28 سبتمبر 2024

بالفيديو.. ناطحة سحاب بطول 300 متر تهتز دون سبب واضح في الصين

ناطحة السحاب الصينية

الهلال لايت 22-5-2021 | 17:46

عمرو عاطف

تم إخلاء ناطحة سحاب من 73 طابقًا في شينزين، بالصين، مؤخرًا بعد أن ورد أنها بدأت تهتز دون سبب واضح، مما أدى إلى إصابة السكان بالذعر.

بدأت SEG Plaza ، وهي ناطحة سحاب تبلغ من العمر 20 عامًا في شينزين ، تتأرجح بشكل واضح ، مما دفع الأشخاص في الداخل و في الشوارع إلى الفرار حفاظًا على حياتهم.

تظهر مقاطع الفيديو التي شاركها أشخاص في المنطقة المجاورة على وسائل التواصل الاجتماعي وقت وقوع الحادث، الصرح العملاق الذي يميل من جانب إلى آخر، والأثاث من الداخل يهتز.

وقام مكتب إدارة الطوارئ في شينتزين بإخلاء المبنى الذي توقف عن الاهتزاز، لكن الساحة ظلت مغلقة حتى انتهاء التحقيق في سبب التذبذب.

وقال مكتب إدارة الطوارئ في شينزهن في بيان: "بعد فحص وتحليل البيانات الخاصة بمحطات مراقبة الزلازل المختلفة في جميع أنحاء المدينة ، لم يكن هناك زلزال في شنتشن اليوم"، مما ترك الكثير من الناس في حيرة من أمرهم بشأن سبب الاهتزاز.

علاوة على ذلك ، يُزعم أن الخبراء لم يجدوا أي خلل في السلامة في الهيكل الرئيسي والبيئة المحيطة بالمبنى"، ويبدو أن كلا من الداخل والخارج للمبنى غير تالف، ولم يتم تسجيل اهتزازات أخرى في المبنى منذ يوم الثلاثاء الماضي.

تم الانتهاء من ناطحة السحاب التي يبلغ ارتفاعها 300 متر في عام 2000 ، وهي موطن لسوق إلكترونيات رئيسي، وقد تم تسميتها بالفعل على اسم مجموعة Shenzhen Electronics Group ، التي يقع مقرها الرئيسي في المبنى، كما  إنه أعلى مبنى 18 في Shenzen ، وأعلى مبنى 104 في الصين و 212 في العالم.

شاهد الفيديو..