الأحد 30 يونيو 2024

نشرة "دار الهلال" الاقتصادية اليوم الأحد 23-5-2021

النشرة الاقتصادية

اقتصاد23-5-2021 | 15:18

مرنا سامي

شهدت الساحة الاقتصادية، خلال اليوم الأحد الموافق 23 مايو 2021، ارتفاعا في مؤشر البورصة المصرية رغم عمليات جني الأرباح، كما استعرض الاتحاد المصري  للتأمين، في نشرته الأسبوعية ابتكار التأمين المعياري أو القائم على المؤشرات كحل جذري للمشكلات التقليدية للتأمين الزراعي، حيث ركزت النشرة على التعريف بالتأمين المعياري وأوجه اختلافه عن التأمين التقليدي وتطبيقاته في مجال التأمين الزراعي على المحاصيل.

 

وتنشر لكم بوابة "دار الهلال" أهم وأبرز الأخبار التي تمت خلال اليوم الأحد والتي سيتم ذكرها على النحو التالي: 

 

اتحاد التأمين يعلن عن حلول جذرية لمشكلات القطاع الزراعي

استعرض الاتحاد المصري للتأمين، في نشرته الأسبوعية اليوم الأحد ابتكار التأمين المعياري أو القائم على المؤشرات كحل جذري للمشكلات التقليدية للتأمين الزراعي، حيث ركزت النشرة على التعريف بالتأمين المعياري وأوجه اختلافه عن التأمين التقليدي وتطبيقاته في مجال التأمين الزراعي على المحاصيل.

 

176 مليون دولار حجم صادرات القطاعات الطبية خلال الربع الأول من 2021

ارتفعت صادرات القطاعات الطبية "دواء ومستلزمات طبية ومستحضرات تجميل" لتسجل 176 مليون دولار بالربع الأول من 2021 مقابل 118 مليون دولار في الربع الأول من عام 2020 بنسبة ارتفاع 49 %.

 

البنك الإفريقي للتنمية يطلق سياسة جديدة للأمن المائي

أقر مجلس مديري مجموعة البنك الإفريقي للتنمية سياسة جديدة للمياه تعلي من أولوية الأمن المائي ونقل الأصول المائية؛ لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والأخضر والشامل في الدول الأعضاء.

 

وزيرة الصناعة: الحكومة حريصة توفير الدعم للشركات العالمية للاستثمار بالسوق المصرية

عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً موسعاً مع ممثلى شركة "يوتنج" الصينية، لاستعراض مشروع الشركة المقام فى مصر، لإنتاج الأتوبيسات والمينى باص، بالتعاون مع مجموعة "جيوشى موتورز"، والتوسعات الجديدة التي تعتزم الشركة الصينية تنفيذها فى مصر خلال المحلة المقبلة، لإنتاج الأتوبيسات والمينى باصات التى تعمل بالغاز الطبيعى.

 

في منتصف التداولات.. ارتفاع مؤشر البورصة رغم عمليات جني الأرباح

قال أيمن فودة، خبير أسواق المال ، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يواصل عمليات جني الأرباح بعد منتصف تداولات الأحد، وذلك على الاسهم الصاعدة خلال الجلسات الماضية و تبادل ادوار مع الاسهم الخاملة التى بدأت فى الصعود.

 

ارتفاع في بورصة الكويت اليوم الأحد بمقدار 5.71 نقطة

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها ،اليوم الأحد 23 مايو، على ارتفاع مؤشر السوق العام بمقدار 71ر5 نقطة، ما نسبته 09ر0 %، ليبلغ مستوى 04ر6296 نقطة.

 

وزير القوى العاملة: صرف 1.3 مليار جنيه إعانات طارئة للمتضررين من كورونا

كشف اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، صباح اليوم الاحد، الذى رأسه وزير القوى العاملة محمد سعفان، وعضوية ممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال، وأعضاء بحكم وظائفهم أو خبراتهم، عن أنه تم صرف 1.3مليار جنيه إعانات طارئة للعمال المتضررين من جائحة "كورونا".

 

انخفاض إنتاج عمان من النفط خلال أبريل الماضي

شهد إنتاج عُمان من النفط الخام والمكثفات إنخفاضا بنسبة 3.44 % خلال أبريل الماضي، على أساس شهري، بواقع 28.51 مليون برميل، مقارنة ب 29.525 مليون برميل خلال مارس من العام الماضي. وكشفت بيانات وزارة النفط والغاز العُمانية، تراجع حجم إنتاج عُمان من النفط الخام منفصلاً بنسبة 3.1 % خلال أبريل الماضي، إلى 21.937 مليون برميل، مقارنة بواقع 22.638 مليون برميل خلال مارس من العام الماضي.

 

بأيدي مصرية.. انتهاء عمرة توربينات شركة قارون للبترول

إنتهت شركة قارون للبترول من أعمال عمره كاملة لـ٩ من التوربينات التي تعمل بالغاز خلال من عام ٢٠٢٠ وحتى النصف الأ من عام ٢٠٢١.

 

"الغرف التجارية" تشكل لجنة لسيدات الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا

أصدر المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية قرارا بإنشاء لجنة لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة الدكتورة دينا ياقوت.