الأربعاء 26 يونيو 2024

ابتكار رائع يتيح لك السير بأمان خلال النظر إلى هاتفك (فيديو وصور)

ابتكار يسمح لك باستخدام هاتفك خلال السير

الهلال لايت 23-5-2021 | 18:50

عمرو عاطف

لا يمكن إنكار أن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من الحياة العصرية، حيث يقضي معظم الاستخدام ساعات كل يوم في التحديق في أجهزتنا المحمولة، والبعض الآخر يفعل ذلك أثناء المشي أو القيادة.

ربما تكون قد شاهدت مقاطع مضحكة لأشخاص يسقطون في نوافير المياه أو الثقوب لأنهم كانوا ينظرون إلى هواتفهم، أو ربما تكون قد مررت بشيء مماثل بالفعل.

حسنًا ، بفضل Minwook Paeng's Third Eye ، ستتمكن من إرسال رسائل نصية أو تصفح Instagram أثناء المشي ، دون خوف من الحوادث.

تتكون عين Paeng الثالثة من علبة بلاستيكية شفافة يتم تثبيتها مباشرة على جبين مرتديها باستخدام وسادة هلامية رفيعة.

كما يوجد داخل هذه العين البلاستيكية مكبر صوت صغير ومستشعر جيروسكوبي وجهاز استشعار سونار.

عندما يكتشف الجيروسكوب عندما يكون رأس المستخدم بزاوية لأسفل ، فإنه يفتح الجفن البلاستيكي للعين ويبدأ السونار في مراقبة المنطقة أمام المستخدم. عندما يكتشف عائقًا ، فإنه يحذر مرتديه عبر السماعة المتصلة.

قال المصمم: "المكون الأسود الذي يشبه بؤبؤ العين هو جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لاستشعار المسافة"، مضيفًأ: ""عندما يكون هناك عائق أمام المستخدم ، يكتشف المستشعر بالموجات فوق الصوتية ذلك ويبلغ المستخدم عبر صفارة متصلة."

أخبر باينج Dezeen أن عينه الثالثة هي الأولى في سلسلة من المشاريع التي تحاول تخيل ما قد تبدو عليه الأجيال القادمة من "فونو سابينس". تعمل الهواتف بالفعل على تغيير أجسادنا ، وهي موجودة منذ عقدين فقط ، لذا تخيل ما يمكن أن تفعله في غضون بضعة أجيال.

قال باينج: "باستخدام الهواتف الذكية في وضعية سيئة ، تميل فقرات الرقبة إلى الأمام مما يعطينا" متلازمة عنق السلحفاة "بينما تنحني الخنصر التي نضع هواتفنا عليها على طول الطريق". "عندما تمر بضعة أجيال ، سوف تتراكم هذه التغييرات الصغيرة من استخدام الهواتف الذكية وتخلق شكلًا جديدًا مختلفًا تمامًا للبشرية".

 

شاهد الفيديو..