الإثنين 6 مايو 2024

طه خليفة: مسرحية الصندوق تجربة مختلفة بالنسبة لى

طه خليفه

فن23-5-2021 | 20:53

رحاب العوضي

كشف طه خليفة عن دوره في العرض المسرحي " الصندوق"، كما كشف عن ما هو جديده في الفترة القادمة 

وقال "خليفة" لـ«دار الهلال»: "من رشحني هو المخرج رضا حسانين، حيث يجمعني به تعارف منذ وقت طويل وبيننا أصدقاء مشتركين من أيام مسرح الجامعة".

وتابع "خليفة " قائلاً: "في الحقيقة الدور الذي أجسده كان مكتوبا منذ البداية ليقدمه مطرب، وكان دائماً من يرشح لهذا الدور لم يتناسب معهم لأسباب ما، حيث أنني كنت أخر المنضمين لفريق عمل العرض وتم الاتفاق بيني وبين المخرج رضا حسانين على أن أقدم الشخصية بشكل مختلف لأن المنظور اختلف في من سيقوم بأداء الدور ممثل وليس مطرب، كما أنني عندما انضممت للعرض كانوا انتهوا من الأداء الحركي وكان يتوجب على وضع بصمتي الخاصة ودراسة أبعاد الشخصية التي سأقوم بتقديمها".

واستكمل: "حمداً لله كان الجميع لديه استيعاب لأسلوب تفكيري وأرائي الخاصة التي أعمل بها، حيث أن ما حمسني لهذا العمل أنه مختلف وجديد لأن أغلب الأعمال التي قدمتها كانت في اتجاه آخر، وقدمت العرض المسرحي "علاء الدين والأميرة ياسمينا" علي مسرح النهار وكان معي ريم أحمد، كما أن في بداية مشواري الفني قدمت العديد من الأعمال ومن بينها عرض" علي الزيبق" بـ "ساقية الصاوي" في مهرجان الساقية وحصلت به علي جائزة أحسن ممثل".

وأضاف "خليفة" قائلاً
كما ان أحداث العرض المسرحي " الصندق " تدور في إطار كوميدي حول مجموعة من الشخصيات في ورطة بمكان ما غير وكلا منهما لا يربطه بالأخرين أي صلة او سابق معرفة، ولكن لديهم جميعاً نفس الحلم وهو الخروج من المكان المتواجدون به لتحقيق حلم كلاً منهما".

" الصندق " بطولة: ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، أميرة عبد الرحمن، أحمد عبد الحي، محمد عبد الخالق، محمود فتحي، تأليف وأشعار محمد زناتي، إخراج رضا حسانين، ديكور وملابس فادي فوكيه، موسيقي وألحان حسن زكي.

واختتم طه خليفة قائلاً: "انتهيت من تصوير فيلم " الفنار " قبل بدأ سيزون رمضان 2021 وفي إنتظار عرضه قريباً".

الفيلم بطولة محمد الشرنوبي، هدي المفتي، دلال عبد العزيز، محمود البزاوي، تأليف و إخراج شريف نجيب، إنتاج محمد حفظي .

Dr.Randa
Egypt Air