الإثنين 17 يونيو 2024

«المالية»: توأمة مع إسبانيا لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة

8-5-2017 | 15:36

أكد عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، اهتمام الوزارة بتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة باعتبارها الجهة الحكومية المنوط بها الإشراف على مهنة المحاسبة والمراجعة، حيث تضم لجنة القيد لسجل المحاسبين والمراجعين ضمن الهيكل التنظيمي لقطاع الحسابات والمديريات المالية.
وأضاف خلال ختام ملتقى التوأمة المؤسسية بين مصر واسبانيا لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة، أن كان هناك تعاون بناء ومثمر بين فريق العمل من الجانب الإسباني وفريق عمل وزارة المالية من قطاع الحسابات والمديريات المالية، الذين تابعوا تنفيذ هذا المشروع، حيث ضم فريق وزارة المالية دعاء فكري الخبير الاقتصادي بوحدة العلاقات الخارجية ومحمد إبراهيم منسق العمليات من قطاع الحسابات والمديريات المالية.
وأشاد الجانب الإسباني ببرنامج التوأمة وتبادل ونقل الخبرات أن التعاون بين مصر واسبانيا يهدف إلى الارتقاء بمهنة المحاسبة والمراجعة في مصر لتعزيز الثقة في مزاولي هذه المهنة.
وأكدوا أن برنامج التوأمة جزء من المشاركة بين دول الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية وان تقديم المفوضية الأوروبية الدعم المالي اللازم لهذا المشروع يمثل نافذة للتعاون المستمر والمشترك بين البلدين.