السبت 1 يونيو 2024

"كبدة إبريل" يفضح مكاتب الكاستينج التى تبيع الوهم

9-5-2017 | 08:54

كتب : عمرو محيى الدين

يواصل فريق العمل المسرحي كاستينج "كبدة إبريل" العرض على مسرح جلال الشرقاوي، والذى يدور فى إطار كوميدي اجتماعي هادف.

يشارك فى بطولة العمل وائل علاء، وإيناس النجار، وهيثم مرعي، وعدد من الوجوه الجديدة، إخراج أحمد عبده.

ومن جانبه قال المخرج أحمد عبده فى تصريحات للكواكب إن مسرحية «كاستينج كبدة إبريل» تعبتر جزءا من مشروع فرقة "الكوميديا دى مصر" الذى سعينا من خلاله إلى جمع عدد من الشباب الموهوبين للانضمام إلى الفرقة، وعرض سلسلة من المسرحيات المختلفة ضمن المشروع، وستكون "كاستينج كبدة إبريل" هي البداية.

وأضاف عبده أن "المسرحيات التى سيتم تقديمها بدءا من «كاستينج كبدة إبريل» تعتمد على الكوميديا والقيمة فى نفس الوقت فتمزج بين تيمة روح المسرح الذى تربينا عليه والذي لا يخلو من البداية والوسط والنهاية والتيمة العصرية المشابهة لتيمة مسرح مصر الذى ينجذب إليه الشباب بشكل كبير.

وتابع: "هناك خطة لعرض هذه المسرحيات على إحدى القنوات الفضائية لكن الأمر ما زال قيد المباحثات، ونفضل أن يتم مشاهدة العرض الأول على المسرح وينجذب الجمهور إليه".

والفنان هيثم مرعي الذى يجسّد دور ممثل مغمور يدعى "إبراهيم جوايز"،، يمثل فى المسرح ويحصل على جوائز منذ 10 سنوات، ويبحث عن فرصة داخل السينما ويضيف ولكن بسبب المجاملات لا يجد الفرصة، مشيرًا إلى أن ذلك هو الحال في مصر وفي المجال الفني بالتحديد، فهناك موهوبون لا يحصلون على فرص في شتى المجالات.

وتجسد الفنانة إيناس النجار دور فتاة تدعى "جمالات فرساهم"، والتى تقع ضحية لاستغلال أحد مكاتب "الكاستينج" ممن يبيعون الوهم للوجوه الجديدة فى الوسط الفنى.