الخميس 23 مايو 2024

Guardians of the Galaxy يتصدر شباك التذاكر العالمي بـ425 مليون دولار

9-5-2017 | 15:26

استطاع الجزء الثاني من سلسلة Guardians of the Galaxy أن يجذب أنظار العالم بتحقيق إيرادات هائلة فور إطلاقه في دور العرض داخل وخارج أمريكا، حيث وصل إجمالي الإيرادات إلى 425 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، منها 145 مليون دولار تصدر بها شباك التذاكر الأميركي محققاً ثاني أكبر افتتاحية بها في 2017 حتى الآن بعد فيلم Beauty and the Beast الذي كانت افتتاحيته تقدر بـ174.7 مليون دولار.

وبهذا الرصيد من الإيرادات داخل أميركا، أصبح لفيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 نسبة تقدر بـ79% من إجمالي إيرادات أكثر 10 أفلام تحقيقاً للإيرادات في شباك التذاكر الأميركي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية.

وتشير التوقعات إلى أن الجزء الجديد سوف يتفوق على سابقه الذي قاربت إيراداته 800 مليون دولار أميركي كما حصد أكثر من 50 جائزة من مهرجانات دولية.

فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 المقتبس عن قصص مارفل المصورة، تدور أحداثه حول عودة فريق حراس المجرة في مهمة جديدة ضد قوى الشر التي تسعى للسيطرة على الكون، وفي الوقت نفسه يسعى بيتر كويل لاكتشاف أسرار جديدة حول شخصية والده الحقيقي.

الفيلم من بطولة عدد كبير من النجوم على رأسهم كريس برات (Jurassic World)، زوي سالدانا (Avatar)، المصارع ديف باتيستا (Spectre)، فين ديزل (Fast & Furious) ومايكل روكر (مسلسل The Walking Dead) بالإضافة إلى النجمين المرشحين لجائزة الأوسكار برادلي كوبر (Silver Linings Playbook) وسلفستر ستالون (Rocky)، ومن إخراج جيمس جان.