الأحد 9 يونيو 2024

«التحرير الفلسطينية» تدين ضغط إسرائيل على «الفيفا»

9-5-2017 | 16:04

أدانت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم، ممارسة إسرائيل ضغوطا على الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بهدف منع استبعاد الفرق الرياضية للمستوطنات الإسرائيلية من المباريات الدولية.

وقال أمين عام دائرة الشباب والرياضة في منظمة التحرير الفلسطينية، حسام عرفات، في بيان صحفي ، إن اتصال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو برئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو للطلب منه شطب الطلب الفلسطيني المقدم للفيفا بفرض عقوبات على ستة اندية رياضية تابعة لمستوطنات إسرائيلية هو "تدخل خطير وغير مسبوق في شؤون الاتحاد الدولي".

وطالب عرفات ايفانتينو بـ "رفض هذه الضغوط الإسرائيلية وتطبيق القواعد الدولية في هذا الصدد والقاضية باعتبار المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية هي غير شرعية ومقامة على أراضي محتلة".

وشدد المسؤول الفلسطيني على أن "أندية هذه المستوطنات هي غير شرعية أيضا وينبغي فرض عقوبات عليها ، وعدم السماح لها بالمشاركة في المباريات الدولية ".

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن تعليمات صدرت إلى سفراء إسرائيل في عشرات العواصم في أنحاء العالم بالعمل إزاء مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الفيفا لعرقلة اتحاذ قرار من الاتحاد الدولي ضد أندية المستوطنات.