الأحد 19 مايو 2024

العيادة الطبية..العادة السرية وأثرها على الزواج

30-1-2017 | 23:50

عيادة أمراض باطنة:

د. أحمد عبد اللطيف استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير

س. أشعر بدوخة دائما.علما بأنني أعاني من النحافة الشديدة.وقد قمت بعمل تحليل للبراز فأوضح وجود ديدان بالبطن. تناولت الكثير من العلاج للديدان دون فائدة. فهل توجد علاقة بين الديدان والنحافة؟

- كثير من الديدان المعوية تستهلك جزءا من غذاء المريض، مما يتسبب في ضعف الحالة الصحية. وعلي الرغم من تناول الكثير من العلاج لهذه الطفيليات، فإن المريض لم يشعر بتحسن، وهذا يرجع إلي وجود مصدر دائم للعدوي بهذه الطفيليات مثل تناول الخضراوات التي لم يتم غسلها جيدا. لذا ننصح بالابتعاد عن مصادر العدوي، وأخذ العلاج النوعي للديدان الموجودة حسب نتيجة تحليل البراز.

عيادة الأمراض التناسلية:

د. نبيل مؤمن أستاذ أمراض الذكورة والعقم بطب قصر العيني

س. عمري 25 سنة، مارست العادة السرية لمدة 6 سنوات، ولكني كل مرة كنت أشعر بتأنيب الضمير حتي أقلعت عنها- ثم اتصلت جنسيا بانتظام بالمحترفات وكنت كل مرة أشعر بالاشمئزاز بعدها- وتوقفت عن ذلك منذ أربع سنوات وكنت احتلم حوالي مرتين أسبوعيا- ولكن منذ ثلاث أشهر لم أحتلم ولا مرة وأشعر بألم في الخصيتين- أخشي الزواج وأنا خاطب منذ أربعة أشهر؟

- خوفك من الزواج في غير محله بل أن الزواج هو العلاج- فأنت لا ترضي بالجنس الذي يؤخذ خلسة أو بثمن وهو السبب في شعورك بتأنيب الضميرأو الاشمئزاز والواقع أنه ليس اشمئزازا من هؤلاء النسوة وإنما هو اشمئزاز من نفسك لانها تقبل الجنس بثمن وبغير حب وعاطفة وكل هذه المنغصات غير موجودة في الزواج بل العكس هو الأصح، فأنت تمارس الجنس مع من تحب- أمام الله وأمام الناس - حينئذ ستشعر بلذة الجنس أكثر وستشعر بعده بالراحة ويزداد حبك لزوجتك وتعلقك بها - أما عدم نزول المني فيجب ألا يخيفك ففي الاغلب ينزل منك مع البول، وبذلك تزول حاجة الجسم الي إخراجه عن طريق الاحتلام.

عيادة جراحة العظام:

د. جمال حسني أستاذ جراحة العظام بطب بنها

س. مرضي التهاب المفاصل هم كبار السن والشيوخ، أما الآن معظم الشباب والاطفال يصابون بهذا المرض فما تفسير ذلك؟ وهل توجد وقاية منذ الصغر لهذا المرض؟

-التهابات المفاصل لها العديد من المسببات وهي أنواع كثيرة، فالالتهاب الصديدي في المفاصل يحدث أكثر للأطفال حديثي الولادة، وخصوصا الذين تم ولادتهم ووضعهم في الحضانات بعد ذلك ويصيب هذا المرض مفصل الفخذ في الاساس، ولكن يمكن حدوثه في أي مفصل فيسبب توقف حركة المفصل تماما مع ارتفاع في درجة الحرارة مصحوبا ببعض التغيرات في تحليل الدم . وعند اكتشاف المرض يجب إعطاء الطفل مضادات حيوية بالحقن مع إجراء عملية سريعة لفتح المفصل و إخراج الصديد. وإلا يؤدي هذا إلي مشكلات عديدة مثل تشوة المفصل والقصر والاعوجاج والخشونة المبكرة.

وأيضا من الأمراض التي تصيب الكبار والصغار مرض الروماتيد المفصلي والذي من أعراضه تيبس المفاصل في فترة الصباح وتورم مفاصل أصابع اليد المتكررة مع وجود بعض التكوينات من الأنسجة الرخوة خلف بعض المفاصل يؤدى إلي تشوهات بالمفاصل.

    الاكثر قراءة