السبت 18 مايو 2024

الأعلى للجامعات: إعفاء طلاب غزة من القسط الثانى للمصروفات مهما كان عددهم

المجلس الأعلى للجامعات

توك شو24-5-2021 | 17:24

أشرقت حفني

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات أكد مجموعة رسائل الأولى تثمين الموقف المصري برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم القضية الفلسطينية لأن هذا الدعم للشعب الفلسطيني ووقف العدوان على قطاع غزة يؤكد الدور التاريخي لمصر في مساندة القضية الفلسطينية.

وأضاف عبد الغفار، خلال تصريحات تليفزيونية، أن المجلس الأعلى للجامعات يمثل الجامعات المصرية ولذلك فإنها رسالة تأييد من ناحية ورسالة دعم من ناحية أخرى للقيادة السياسية على هذا الدور البارز لمساندة الأشقاء الفلسطينيين، مشيرا إلى أن مصر قدمت نموذجا يليق بالشعب المصري في دعم القضية الفلسطينية.

وأوضح أنه كان من المهم على المجلس الأعلى للجامعات مساندة الإخوة الفلسطينيين وتقديم الدعم سواء على مستوى ما تحتاجه مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة من تجهيزات نتيجة ما تعرضت له من اعتداءات بجانب دعمها على مستوى احتياجاتها من أعضاء التدريس.

وتابع: الطلاب الوافدين من قطاع غزة ويدرسون حاليا في الجامعات المصرية الحكومية فإن المجلس رأي إعفائهم امن القسط الثاني للمصروفات العام الحالي تقديرا للظروف التي يشهدها القطاع حالاي وجاري يرصد أعداد الطلاب وأيا كانت أعدادهم سيتم إعفائهم من القسط الثاني للمصروفات.

 

الاكثر قراءة