السبت 29 يونيو 2024

«لافروف»: لقاء بوتين وترامب يهدف لتحقيق نتائج ملموسة

10-5-2017 | 13:44

 أكد سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي،اليوم الأربعاء، أهمية لقاء القمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في تحقيق نتائج ملموسة .

وأوردت وكالة أنباء (تاس) الروسية مقتطفات من حديث لافروف - في مقابلة مع قناة (مير) الروسية - قائلاً "نحن بحاجة إلى مثل هذه القمم وكذلك الأمريكيون، ليس فقط لإحداث أثر خارجي من نوع ما أو لمجرد أن نقول أننا فعلنا ذلك". 


وأضاف لافروف، "نحن ونظراؤنا الأمريكيون على ثقة أن لقاء الزعيمين أمر مهم للغاية، ليس فقط لمجرد المصافحة بالأيدي أو الالتفات لما يعتقده البعض بشأن علاقاتنا مع بعضنا أوبشأن المشكلات الدولية". 


وتابع :"روسيا وأمريكا تمتلكان نفوذًا قويًا فيما يتعلق بالاستقرار والأمن الدوليين، وبناء عليه ينتظر الأخرون بالتأكيد نتائج واضحة لمثل هذا الاجتماع، لذلك نعمل على ضمان حدوث ذلك، مما يعني أننا لابد أن نجهز له بعناية ودقة وهذا ما نفعله الآن". 


وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف قد أكد - في وقت سابق - أن بوتين وترامب بحثا إمكانية تنسيق الإجراءات بين الدولتين لمكافحة الإرهاب، في إطار الأزمة السورية وتدهور الوضع في كوريا الشمالية، وتحدثا عن اجتماع شخصي محتمل بينهما في هامبورج على هامش قمة مجموعة العشرين.