الخميس 16 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يوقد شعلة أوليمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة

محافظ شمال سيناء

محافظات24-5-2021 | 18:07

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة أن أوليمبياد الطفل المصري تسهم بشكل واضح في ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية، وإلقاء الضوء على امتلاك القدرات التنظيمية لمثل تلك الدورات.

جاء ذلك خلال إيقاد محافظ شمال سيناء شعلة أوليمبياد الطفل المصري، والذي تشارك فيه المحافظة في نسخته الثالثة بالاشتراك مع محافظتي الإسماعيلية وجنوب سيناء، بحضور أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، وكليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات بالعريش.

من جانبه، أكد كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة تخصيص 10 مراكز شباب على مستوى المحافظة لتسجيل المشاركين في الأوليمبياد، مشيرا إلى أن من شروط التسجيل أن يكون الطفل من مواليد 2007 إلى 2009، وأن المنافسة في لعبات (كرة القدم والسلة والطائرة واليد وألعاب القوى والتايكوندو والكاراتيه وتنس الطاولة والسباحة ورفع الأثقال والمصارعة والجودو).

وقال إن التصفيات ستتم على ثلاث مراحل الأولى مرحلة محلية داخل المحافظة، والثانية مرحلة إقليمية بين ثلاث أو أربع محافظات، والمرحلة الثالثة والنهائية على مستوى الجمهورية.

وفي سياق متصل، وعلى هامش إيقاد الشعلة، قام المحافظ بتكريم 6 من الشباب المتفوقين رياضيًا وعلميًا من مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، وذلك بمنحهم شهادات التقدير والدراجات الهوائية تقديرًا لتفوقهم.