الأربعاء 26 يونيو 2024

«الصحة»: قريبا افتتاح مستشفى التأمين الصحي بالفيوم

10-5-2017 | 13:49

كتبت: ياسمين الحكيم
أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، خلال زيارته لمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء، أن الهدف من زيارته للمحافظة افتتاح أعمال التطوير بمستشفى التأمين الصحي بتكلفة 40 مليون جنيه، ووضع حجر الأساس لمستشفى الفيوم العام الجديد، وإدخال خدمات جديدة بمستشفى طامية المركزي، وهي قسطرة القلب وجراحة القلب.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة انتهت من وضع الخريطة الصحية بمصر أخيرًا، والتي يمكن من خلالها معرفة إمكانيات كل محافظة وعدد الأسرة ونوعية الخدمات والمستشفيات المتوفرة بها، مضيفًا أن الخريطة الصحية كشفت أنه هناك أماكن كثيرة تعاني من عدم توفر الخدمة الطبية منها على سبيل المثال؛ محافظة كفر الشيخ التي تضم ٨ ملايين مواطن بدون جهاز قسطرة قلب واحدة، مشيرًا إلى افتتاح مستشفيان خلال الفترة القادمة بكفر الشيخ، بالإضافة إلى عدم وجود خدمات صحية في شلاتين، في حين أن الأقصر بها مستشفى واحد.

 وأوضح الوزير، أن العمل خلال الفترة المقبلة هو التركيز على المحافظات وتطوير الخدمات الطبية خارج حدود القاهرة، مؤكدًا أن عمليات إنشاء وتجهيز مستشفى الفيوم الجديدة ستتكلف ٨٠٠ مليون جنيه إنشاءات وتجهيزات، موضحًا أنه تم تجهيز ٣١ مستشفى خلال ١٨ شهرًا. 

ولفت الوزير إلى أن عام ٢٠١٧ هو عام جني ثمار وتطوير الخدمة الطبية، والعام الماضي كان عام «فيروس سي»، مشددًا على ضرورة توفير كافة التخصصات الطبية النادرة والغير متوافرة بمستشفيات المحافظة، إلى جانب توافر الأجهزة الطبية من خلال مناقصة برلين السابقة.
 
 وأكد أنه سيتم وضع نظام افضل للثواب والعقاب للفريق الطبي لمحاسبة من يقصر في أداء واجبه تجاه المريض المصري، لافتًا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية دراسة رفع ميزانية العلاج على نفقة الدولة للدعامات الذكية وعمليات القلب المفتوح والمفاصل.
 
وأضاف أنه بعد تحرير سعر صرف الدولار، حدث فرق كبير بين أسعار المستلزمات الطبية والسعر المحدد في قرارات العلاج على نفقة، لذا تتم حاليًا دراسة سد الفرق بين السعر الحالي وسعر قرارات نفقة الدولة المحددة بالأسعار القديمة، وأنه تم عمل ذلك في الغسيل الكلوي بتكلفة ٨٠٠  مليون جنيه.

    الاكثر قراءة