الخميس 23 مايو 2024

رسالة عمرها 35 عامًا من سمير غانم لـ دنيا: «أنتِ عالمي الوحيد»

سمير غانم ودنيا ابنته عمرها عام

فن24-5-2021 | 23:10

محمد أبو زيد

لا تزال وفاة الفنان الكبير سمير غانم تلقي بظلالها الحزينة على الملايين من محبيه بعد رحيله الخميس الماضي عن عمر ناهز 84 عاما، بعد رحلة طويلة تألق خلالها ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

في حواره مع مجلة الكواكب بتاريخ 24 سبتمبر 1985 والتي أجرته مع الصحفية نبيلة حافظ  قال فيه سمير غانم "أنا كوميديان لا ينتهي وستكتب لي الاستمرارية" وتحدث فيه عن المسرح وأزمة السينما، والرقابة وغيرها، كانت صورة غلاف العدد مبهجة إذ حمل سمير غانم أبنته "دنيا" بعد ولادتها بشهور وسط فرحة بدت على وجه زوجته الفنانة دلال عبد العزيز.

 مع الحوار نالت "دنيا" النصيب الأكبر من الصور مع والدها ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز، وبكلمات مؤثرة وصف سمير غانم "دنيا" بأنها عالمه الوحيد، وننشر من الحوار ما قاله عنها ةعن أصدقائه  عادل إمام ومحمد صبحي، ويونس شلبي.

من يضحكك من الفنانين؟

أنا أضحك بمجرد مشاهدة صديقي عادل إمام، وكذلك عندما أقابل يونس شلبي أما محمد صبحي فأنا أضحك معه من خلال مواقفه الكوميدية التي تتصف بالقوة والسباطة.

في هذا الكم من الكبير من الشخصيات التي جسدتها على المسرح وفي السينما والتليفزيون هل كانت هناك شخصية تتشابه في مضمونها وإطارها العام مع شخصيتك في الحياة؟

من الممكن أن تقسمي حياتي الشخصية إلي مرحلتين، المرحلة الأولى التي عشت فيها مثل طفولتي وحتى فترة قليلة ماضية وهي كانت مرحلة الحرية والإنطلاق والإنفتاح على الحياة بكل ما فيها والمرحلة الثانية بدأت بعد مرض شقيقي والذي توفي بعد عام هذه المرحلة كانت مغايرة تماما للماضي وفيها تغيرت ونظرت للحياة نظرة أخرى جديدة توأمها .. العقل والمنطق والإتزان.

مرحلة الأبوة والاستقرارالأسري.. ماذا تمثل بالنسبة لك؟

بإيجاز أستطيع أن أقول لك أن "دنيا" أبنتي الوحيدة والتي لم تبلغ عامها الأول حتى الآن هي عالمي الوحيد الذي أشعر فيه بالسعادة والراحة النفسية والأمان.