الأربعاء 15 مايو 2024

أغرب صيحات التجميل.. تدمير أعصاب الساق للحصول على أقدام أكثر رشاقة!

العملية الجراحية المثيرة للجدل

الهلال لايت 25-5-2021 | 15:22

عمرو عاطف

إنه لأمر جنوني أن يذهب بعض الناس إلى أبعد الحدود باسم الجمال، حيث انتشر اتجاه جديد ومثير للقلق الذي يُطلق عليه "انسداد الساق"، وتسعى الفتيات الشابات رغم تمتعهن بصحة جيدة للحصول على أعصاب "أقل أهمية" في أرجلهن وربما يصبن بضمور عضلات ربلة الساق بشكل دائم، وذلك حتى تبدو ساقهن السفلية أنحف وأكثر استقامة.

قال الدكتور تسنج تشون، نائب مدير قسم جراحة المفاصل والطب الرياضي، بالمستشفى التابع لجامعة الطب الجنوبية، لوسائل الإعلام إنه صُدم عندما علم لأول مرة أن الفتيات تعمدن قطع أعصاب العضلات بساقهن لجعل أقدامهم تبدو أكثر رشاقة.

يعاني المرضى الذين يعانون من إصابة في الأعصاب وضمور عضلات الربلة من ألم مستمر، وهم يائسون لإيجاد طرق للتعافي، مضيفًا أنه لم يكن يتوقع بأن يكون هناك أشخاص أصحاء يدمرون أعصابهم بشكل فعال، مشيرًا إلى أنه لا يوجد شيء مثل العصب.

على صفحة Good Doctor Online ، أحد مصادر المعلومات الصحية الشهيرة على الإنترنت في الصين ، اشتكت فتاة خضعت لعملية كتلة ربلة الساق من أنه بعد شهرين من العملية لم تستطع المشي بشكل صحيح ، كانت ساقيها السفلية مخدرتين دائمًا ولم تستطع الوقوف على أصابع قدميها بعد الآن.

كما أنها كانت قلقة وخائفة وسألت الطبيب عما إذا كان هناك أي طريقة لإصلاحها ، وبعد الكشف عن هذه المقالة في The Paper ، انتشر اتجاه الجمال المزعج هذا في الصين، حيث ألقى الكثير باللوم على المدونين ومدوّني الفيديو للترويج لهذا النوع من الإجراءات، ولكن وكذلك الفتيات اللواتي خضعن لعمليات جراحية غير مثبتة علميًا في محاولة يائسة للوصول إلى معايير جمال غير واقعية.