السبت 28 سبتمبر 2024

فوز الجزائري مصطفى براف برئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "الأنوكا"

فوز الجزائري مصطفى براف برئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية الأنوكا

ملاعب الهلال25-5-2021 | 15:22

دار الهلال

 أسفرت انتخابات اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا" التي أقيمت بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، في ختام اجتماعات الجمعية العمومية الـ19 عن فوز الجزائري مصطفى براف برئاسة أنوكا خلال الدورة الجديدة 2021 حتى 2024، وهي الدورة الثانية على التوالي على حساب منافسته الرواندية ليديا حيث حصل على 38 صوتا مقابل 15 صوتا.

وفاز جواو من ساوتومي بمنصب نائب الرئيس بالتزكية وفازت ماتولونجا من ليسوتو بمنصب نائب الرئيس الثاني بالتزكية أيضا وفاز بمنصب النائب الثالث من جيبوتي فاردوسا بالتزكية وفاز بمنصب النائب الرابع من المغرب كمال الحلو بعدد أصوات 27 صوتا مقابل حصول نيجروس من بتسوانا على 25 صوتا .

وفاز بمنصب الأمين العام من السودان أحمد أبوالقاسم بعد الحصول على 29 صوتا بينما حصل منافسة من السنغال عمر جوينا على 24 صوتا ، بينما حصل على منصب أمين الصندوق من نيجيريا جوميل أبو أحمد.

حضر الانتخابات المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومثل مصر خلال التصويت المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية.

وأجريت الانتخابات اليوم بنظام التصويت السري على كل منصب على حده باستمارات مختلفة في كل منصب وتحت إشراف ومراقبة اللجنة الأولمبية الدولية.

وكانت اجتماعات الجمعية العمومية لأنوكا انطلقت أمس واستمرت اليوم وحضرها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وسط ترحيب بجميع
الوفود الإفريقية التي حضرت لمصر خلال الفترة الحالية.