الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. نقيب المهندسين يزور المنطقة الصناعية

10-5-2017 | 14:51

 

زار طارق النبراوي، نقيب المهندسين، للمنطقة الصناعية بمدينة الصالحية تلبية لدعوة مهندسي الشركات بها، وبدأت الجولة بزيارة شركات متخصصة في صناعة الأوتوبيسات ووسائل النقل المختلفة.

 

وكان في استقبال نقيب المهندسين، سعيد عدلي، رئيس القطاع الفني، ورفيق نبيل ميخائيل، مدير عام الإنتاج والصيانة، ولبيب فخري فؤاد، مدير عام الجودة، والذين اصطحبوا نقيب المهندسين في جولة تفقدية للأقسام والورش المختلفة.

 

وأوضح رئيس القطاع الفني خلال الجولة، أنه يتم التصدير للأسواق العربية والأفريقية وبعض الدول الأوروبية، مشيرًا إلى أنه يتم إنتاج أحدث أتوبيس للتعامل داخل المطار، كما يتم التصدير لإنجلترا الأتوبيس ذي الطابقين وأخرى عادية والأتوبيسات المفتوحة.

 

وقال: لدينا فرع كبير بالجزائر خاص بالصيانة والمبيعات ونشترك بالمعارض الدولية مثل هانوفر ودبي وجنوب أفريقيا وميلانو وميونخ.

 

وأضاف: تتخصص شركة MCV  وMIS في صناعة وتجهيز سيارات النقل، وحاملات السيارات، وأنصاف المقاطير الكساحات، والقلابات، وسيارات الإنقاذ، وخلاطات الأسمنت، وسيارات جمع القمامة والمخلفات" وأيضًا تجهيز السيارات المتخصصة وفقًا للطلب.

 

وأشاد نقيب المهندسين بالمستوى الصناعي الذي شاهده والذي يعد حسب وصفه نموذجا لصناعة مصرية راقية تقودها أيادٍ مصرية هي فخر لمهنة الهندسة.

 

واتفق نقيب المهندسين ورئيس القطاع الفني على ضرورة الاستفادة من خبرات مهندسي الشركة في تدريب عدد من أعضاء نقابة المهندسين حديثي التخرج لنقل الخبرة إليهم وذلك من خلال التعاون بين النقابة والشركة في عقد كورسات تدريب تشرف عليها النقابة.

 

واختتم نقيب المهندسين جولته باجتماع مع المهندسين العاملين بالشركة في جلسة حوارية مفتوحة للاستماع إلى مطالبهم واقتراحاتهم والرد على استفساراتهم، واستعرض معهم الملفات والقضايا التي تتبناها النقابة، ومن بينها تطوير التعليم الهندسي والتدريب وتحسين الرعاية الصحية والإسكان والكادر وبدل التفرغ وزيادة المعاشات من خلال ترشيد النفقات وزيادة موارد النقابة، مشيرًا إلى أن النقابة لا تدخر جهدًا في تحسين الخدمات المقدمة للأعضاء.

 

وفي نهاية حواره طالب النقيب، جموع المهندسين بالالتفاف حول نقابتهم والتفاعل من خلال الزيارات والاشتراك في اللجان المختلفة الأمر الذي يقوي عضد النقابة، ويساهم في دفعها للأمام والاستفادة من آراء الجميع مؤكدًا أن مجلس النقابة يقبل النقد البناء ويستجيب للاقتراحات الجيدة ويعمل قدر إمكانه على تحقيقها.

 

كما زار نقيب المهندسين شركة النوران للسكر بدأها بجلسة حوارية مع مهندسي الشركة للرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم وإطلاعهم على ما قامت به النقابة منذ تولي مجلس النقابة الحالي المسئولية وما ستقوم به خلال الفترة المقبلة.

كان في استقبال النقيب، أشرف محمود، رئيس مجلس إدارة شركة النوران، وعبدالمنعم ساير داير، نائب رئيس مجلس الإدارة.

 

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة أن موسم البنجر في مصر يبدأ نهاية يناير ويستمر حتى مايو أو منتصف يونيو، وتحاول مصر المعتمدة اعتمادا شبه كامل على مياه النيل التوسع في زراعة البنجر الأقل استهلاكا للمياه من القصب.

 

من جانبه، أشار المحاسب أشرف محمود، رئيس مجلس الإدارة، إلى أن مساحة المصنع الكلية تصل إلى 1.8 مليون متر مربع تتم إقامته على 4 مراحل بطاقة إنتاجية تفوق مليون طن سنويًا.

 

وأضاف أن الشركة تأسست عام 2006 وتستهدف توفير 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالي 65 ألف فرصة عمل غير مباشرة ما بين مزارع وعامل.