الأربعاء 15 مايو 2024

«افتتاح المجمع الصناعى الجديد».. خبراء: إضافة جديدة للقطاع الخاص.. وتعزز نسبة مساهمته بالاقتصاد

افتتاح المجمع الصناعي الجديد لمجموعة العربي

تحقيقات25-5-2021 | 17:27

محمود كمال

لا تزال جهود الدولة مستمرة في دفع عجلة الإنتاج والاهتمام الكبير من الدولة بدعم، ومساندة القطاع الخاص، وتشجيع رجال الأعمال الذين يعملون على نمو، وإزدهار اقتصاد دولتهم مما يساهم في سد احتياجات المواطنين في السوق المحلي، والمساهمة في زيادة الصادرات للخارج.  

 

وفي إطار دعم الدولة للقطاع الخاص، تم افتتاح المجمع الصناعي الجديد الخاص بأجهزة الطهي، بواسطة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذكر خبراء أن افتتاح المجمع الصناعي يساهم في مساندة القطاع الخاص، الذي يمارس دوره المهم في صناعة التنمية المصرية، بالإضافة إلى أنه يمثل إضافة إنتاجية جديدة للقطاع الخاص.

 

تلبية احتياجات السوق المحلي

وفي هذا السياق قال الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي، وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، إن افتتاح المجمع الصناعي الجديد خطوة جديدة يقوم بها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، من أجل مساندة القطاع الخاص، والجاد الذي يمارس دوره المهم في صناعة التنمية المصرية بافتتاح المجمع الصناعي الخاص بأجهزة الطهي.

 

وأكد جاب الله، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن المجمع يوفر نحو 2000 فرصة عمل للشباب المصري، لافتا إلى أنن المجمع سيكون له دورا مهما في تلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير لدول الخارج، حيث يمثل ذلك المصنع إضافة إنتاجية جديدة للقطاع الخاص تضيفها شركة العربي التي تمتلك مجموعة من المصانع التي يعمل بها نحو 40  ألف موظف.

 

وأضاف أن مشاركة رئيس الوزراء في هذا الافتتاح تعبر وتؤكد على دعم الدولة الكامل لرجال الأعمال الذين يعملون علي تطوير وتقدم التنمية المصرية، وتقديم كافة إجرءات المساندة لهم، كما يعد ذلك إلقاء الضوء على تلك المنتجات وبمثابة دعاية مجانية تساعدها على النجاح في السوق المحلي والسوق الدولي في وقت واحد، مشيرا إلى أن جميع القطاعات الخاصة تستهدف السوق المحلي، كما أنه يخطط التصدير للخارج ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

الاهتمام بالقطاع الخاص

وفي سياق متصل، قال الدكتور علي عبد الرؤوف الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن هناك لفته جميلة من الدولة أنها تهتم بالقطاع الخاص، وتعزيز نسبة مساهمته داخل اقتصاد الدولة، لافتا أن هذا جزء القيادة السياسية تؤكد عليه، مشيرا أنه في النهاية مشاركة القطاع الخاص بشكل أكبر ومستمر يعطي مردودًا إيجابيًا على تحقيق أعلى معدلات في النمو الاقتصادي في الدولة.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ«دار الهلال»، أن المجمع الصناعي الجديد له أهمية كبيرة في توفر فرص عمل جديدة وزيادة الاستثمارات الموجة بشكل عام بالأخص قطاع الصناعة، مشددًا على أن الدولة بدأت مرحلة جديدة مرتبطة بالاصلاح الهيكلي التي تتطلب رفع نسبة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي.

 

وأشار إلى أن المجمع الصناعي يعمل على سد احتياجات السوق المحلي، وأن الدولة تتحرك نحو استراتيجة واضحة مرتبطة بالإتجاه نحو التصدير، وبالتالي مع وجود تلك الاستراتيجة لا تستهدف الوصول للاكتفاء الذاتي فقط، لكن تعمل على التصدير للسوق الدولية، مؤكدًا أنها نقطة قوية جدا من الدولة للسعي للتصدير للخارج.

Dr.Radwa
Egypt Air