الجمعة 17 مايو 2024

المستشار خالد القاضى: تجديد الفكر القانونى أمر حتمى

حفل توقيع كتاب تجديد الفكر القانوني

أخبار25-5-2021 | 17:36

أماني محمد

رحب المستشار خالد القاضي رئيس محكمة الاستئناف صاحب كتاب تجديد الفكر القانوني الصادر عن مؤسسة دار الهلال بالضيوف المشاركين في حفل توقيع الكتاب التي عقدت في مؤسسة دار الهلال، مساء اليوم، بمشاركة نخبة من الكتاب والمفكرين والشخصيات العامة.


وأكد خلال كلمته في حفل توقيع الكتاب أن مؤسسة دار الهلال أحد أهم روافد الثقافة في مصر، ويصدر عنها الطبعة الأولى للكتاب، مضيفا أنه قريبا ستصدر الطبعة الثانية عن دار بتانة للنشر. 


وشدد على حتمية تجديد الفكر القانوني بعد عقود وعهود عاشتها مصر بين الاشتراكية والرأسمالية والملكية والجمهورية، حتى جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قاد التجديد، مضيفا أن الفكر القانوني لم يواكبه أي تجديد حقيقي. 


وأشار إلى أن ثورة ٣٠ يونيو حددت مسارات ثلاث، شملت إعداد دستور وانتخاب رئيس وبرلمان، موضحا أنه تعددت المبادرات لتجديد الخطاب الديني والثقافي دون الدعوة لتجديد الفكر القانوني، مضيفا أن تجديد الفكر أشمل من تجديد الخطاب لأن الخطاب يعرض الفكر.

 

يذكر أن فعاليات حفل توقيع كتاب «تجديد الفكر القانوني» للمستشار خالد محمد القاضي، الصادر عن مؤسسة دار الهلال، بدأت منذ قليل، وذلك بحضور نخبة من الكتاب والمفكرين والشخصيات العامة، حيث يشارك في الندوة الدكتور عباس شومان، نيابة عن مفتي الجمهورية، والفنانة سميرة عبد العزيز، والكاتب يوسف القعيد، وحسن راتب، وسعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف ورئيس اتحاد الناشرين المصريين، والكاتب علي حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

بالإضافة إلى حضور المهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، والكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة دار الهلال، والكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور، وعدد من الصحفيين والعاملين بمؤسسة دار الهلال، و بدأت الندوة على أنغام السلام الوطني، وعرضت في البداية فيلما وثائقيا عن مؤسسة دار الهلال وتاريخها العريق.