الثلاثاء 28 مايو 2024

رئيس "مستثمري العاشر": السيسي أنقذ القطاع الصناعي من الانهيار

الدكتور سمير عارف

اقتصاد26-5-2021 | 11:50

فتحى السايح

قال الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري مدينة العاشر من رمضان الصناعية، إن المشروعات القومية الكبرى، التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الأخيرة، تُعد صاحبة الفضل في إنقاذ قطاع الصناعة من الانهيار، كما أنها وفرت فرص تشغيل كبيرة بكل المشروعات الصناعية، رغم تفشي وباء كورونا.

وأضاف عارف، أن القطاع الصناعي في مصر بدأ مرحلة التعافي بشكل نهائي، من التداعيات السلبية للعام الماضي، وذلك بفضل إدارة الدولة لتلك الأزمة بكفاءة عالية، وروح وطنية، وتعاون كبير من جانب المستثمرين.

على صعيد متصل طالب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، الحكومة بضرورة الاهتمام بالصناعة المحلية، وبخاصة فيما يتعلق توسيع دائرة اشتراطات وزارة الصناعة بالقرار رقم (43) لسنة 2016، الخاص بتسجيل الواردات، والتأكد من مطابقتها لشروط الجودة، لتجنب الإغراق والتهريب.

وأكد أن الثغرات القانونية، التي تسمح بدخول كميات ولو قليلة، من السلع المستوردة غير مطابقة للمواصفات، لا تتواكب مع طموحات القيادة السياسية، في تعميق الصناعة الوطنية ومنح الفرص للمشروعات الوطنية للمنافسة والتصدير.

كما طالب بضرورة مساعدة القطاع الصناعي للتوسع في منظومة التعليم المزدوج، وتوفير العاملة الفنية والمُدربة للمصانع، مشددا على أن القطاع الصناعي مُستعد لتوفير كل وسائل التدريبات العملية لإنجاح هذه المنظومة