السبت 1 يونيو 2024

مارك بيرد علينا.. رواد «فيسبوك» يسخرون من اختفاء الـdark mode

فيس بوك

الهلال لايت27-5-2021 | 16:37

أحمد خالد

سادت حالة من الجدل بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خلال الساعات الماضية، بعد اختفاء خاصية الـ"dark mode" أو "دارك موود"، حيث عبّر عدد من مستخدمي الموقع عن غضبهم بسبب عودة حساباتهم إلى اللون الأبيض التقليدي واختفاء اللون الأسود الذي اعتادوا عليه.

وقابل عدد من مستخدمي الموقع، الأمر بسخرية، وربطوا بين هذه الخطوة وبين الحملة الأخيرة التي شنها النشطاء لخفض تصنيف موقع فيس بوك على "بلاي ستوري"  بسبب سياسته الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، وحظر مجموعة من الحسابات التي تدعم القضية الفلسطينية وصمود أبناء القدس.

وقال أحد النشطاء :"لما نوقع rate "تقييم" فيسبوك ونخسر مارك كام مليار.. مارك: لملي يابني الدارك مود من عند العيال دي كده"، وأضاف آخر "تقريبا مارك شاف اننا منستاهلش أي تحديث تاني فقال يعلمنا الأدب بس يارتها جت على dark mode وبس عقاب قاسي اووي"، وعلق ثالث :" "مارك شكله بيرد علينا..انا من حقي اعرف ال Dark Mode اختفي من عندي ليه".

 وعند رجوع "الدارك ويب" الي الفيس بوك قام الكثير من الناشطين قائلا " الدارك مود رجع يا حارة ".

ويبدو أن اختفاء ميزة "الدارك ويب"يرجع إلى خطأ تقني في التطبيق، حيث أثر تحديث خاص أطلقته الشركة الأمريكية مؤخرا، على تطبيق فيسبوك بإصداريه للهواتف الذكية، مما أثار استياء محبي هذه الخاصية التي طرحها موقع التواصل الأشهر خلال العام الماضي، إلى جانب مع تصميم فيسبوك الجديد لإصدار سطح المكتب.

أبلغ مستخدمو فيسبوك عبر الإنترنت، أن سمة الوضع الليلي اختفت دون سابق إنذار، ووفقًا لبعض المستخدمين، ليست فقط سمة الدارك مود التي تمت إزالتها، ولكن يعاني مستخدمو الإصدار الذي يحمل رقم 319.0.0.38.119، على نظام التشغيل iOS من آبل، من فقدان العديد من خيارات الوصول بعد التحديث الأخير للموقع، والذي تم تحديثه مؤخرًا وفقًا لمتجر آب ستور منذ ستة أيام.