الأحد 5 مايو 2024

مثيل للماركات العالمية.. كيفية عمل تونر محلول الملح فى المنزل

تونر البشرة

سيدتي28-5-2021 | 12:49

سعيدة حسن

في ظل سعي  المرأة  للحفاظ علي جمالها، أصبح التونر من المواد التجميلية، التي لا غني عنه لها، حيث يمد البشرة بالكولاجين، فتعود للبشرة شبابها، و نعومتها؛ لتصبح كملمس بشرة الأطفال.

التونرهو عبارة عن سائل خفيف، يساعد في قبض المسام الواسعة، وإنعاش ملمس البشرة، ويوضع علي البشرة بعد غسلها حتي تستعيد توازنها الطبيعي، وليونتها؛ فهو يعمل علي تعديل حموضة البشرة، ويحافظ علي التوازن الهيدروجيني لها، ويعالج الخلل الذي يحدث لخلاياها وحموضتها ؛ بسبب استخدام الصابون العادي عليها.

كيفية اختيار التونر المناسب للبشرة

وأكدت الدكتورة ولاء الحجاج خبيرة التغذية، على أهمية خلو التونر من الكحول، وأن يكون مناسبا لنوع البشرة، فإذا كانت البشرة عادية ومختلطة ينبغي أن يحتوي على حمض الهيالورنيك، والجلسرين، وفيتامين ج ، وإذا كانت البشرة دهنية أو حساسة، على المرأة أن تختار نوعًا يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي، الذي يساعد علي تنظيف البشرة، و تميز هذا الحمض بأنه لطيف علي البشرة الحساسة.

وأضافت خبيرة التغذية أن التونر الذي يتكون من محلول الملح الذي يباع في الصيدليات، مضافا إليه أي  مادة طبيعية تحتوي على حمض الهيالورنيك؛ يتم اختيارها على حسب نوع البشرة، أو يحتوي على الكولاجين هو تونر يضاهي الماركات العالمية.

طريقة تحضير التونر بالمنزل

تحضير محلول ملح 100 ملم ، نضع ملعقة جيل الصبار، ونمزجها جيدًا، ثم يتم وضعها في الثلاجة، تحت الفريزر مباشرة؛ من أجل أن تكون باردة لإنعاش البشرة.

مكونات التونر  

1-محلول ملح من الصيدلية

2-جيل الصبار؛ نبات الصبار من النباتات المضادة للأكسدة ، ويحتوي علي الكولاجين، لذا فإنه يساعد البشرة علي ترميم  ذاتها، و يمنع الخطوط  الرفيعة التي تظهر بسبب جفافها ، و قلة الكولاجين فيها ،لذلك فهذا التونر مفيد لكل أنواع البشرة .

يمكن استبدال جيل الصبار، بمغلي خلاصة النعناع ،أو الخيار، أو شاي البابونج،لاسيما للبشرة الدهنية، كما يمكن صنع تونر آخر يتكون من ؛جيل الصبار، مع مياه الورد أو  الجلسرين .

أو تونر بياض البيض، والذي يساعد علي شد الجلد، وقبض المسام، ونوع آخر يتكون من مياه مقطرة من الصيدلية، وأكسجين.