الأحد 28 ابريل 2024

جميلة عوض: تمارا قابلتها في الحقيقة ولا أشبهها.. والجيم كشف لي سر تصدر التريند (حوار)

جميلة عوض

فن28-5-2021 | 09:08

حوار _ مصطفى فكيه

استطاعت الفنانة الشابة جميلة عوض، لفت أنظار الجمهور في الماراثون الرمضاني الماضي 2021، من خلال تقديم شخصية جديدة في الدراما المصرية، بالإضافة إلى أنها شخصية مركبة وبها مساحة كبيرة من التمثيل والتي تظهر من خلالها قوة الممثل مثل شخصية "تمارا"، التي حققت نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

والتقت بوابة "دار الهلال" مع الفنانة جميلة عوض لتكشف لنا كواليس التحضير للشخصية وردود أفعال الجمهور وأعمالها المقبلة، وإلى نص الحوار..

كيف كانت ردود أفعال الجمهور على شخصية "تمارا"؟

الحمد لله ردود الأفعال أسعدتني جدا، وتابعت الكومنتات من بداية الحلقة الأولى، والشعب المصري يُعرف عنه الإفيهات والكوميديا فقاموا بوضع صورة شخصية "تمارا" بجانب شخصية "الجوكر".

ما سبب موافقتك على شخصية "تمارا"؟

الشخصية جديدة ولم أقدمها من قبل، ودائما أحب التنوع في أعمالي الفنية مثل مسلسل "تحت السيطرة" بتقديمي شخصية مدمنة، ومسلسل "لا تطفئ الشمس" وقدمت شخصية متمردة، مسلسل "إلا أنا" بنت مصابة بمرض البهاق، فيلم "بنات ثانوي" وقدمت من خلاله بنت شعبية وجدعة وهكذا.

ما هي الصفات المشتركة بين شخصية "تمارا" وشخصيتك في الحقيقة؟

لا يوجد تشابه بيني وبين شخصية "تمارا في الحقيقة".

حدثينا عن مشاهد المواجهة بينك وبين يسرا ومايان السيد

المشهد تم تصويره في وقت قصير والحمد لله نال إعجاب الجمهور، وعندما انتهينا من التصوير قام فريق العمل بالتصفيق الحار وهذا يدل على نجاح المشهد في تأديته.

أصعب المشاهد التي تم تصويرها في مسلسل "حرب اهلية"

بالنسبة لي مشهد وفاة "عزيز" والدي في المسلسل كان أصعب مشهد، والمشهد الثاني أثناء مواجهتي مع "والدتي مريم" الفنانة يسرا في المستشفى.

حدثينا عن كواليس تعاونك مع الفنانة يسرا؟

تعلمت منها كثيرا طوال التصوير من معلومات وخبرة الزمن، حتى إذا حكت نكته طريفة أو تسرد موقف حدث معها من قبل وطريقة حل المشاكل والخروج من المواقف الصعبة.

تعبيرات وجهك كانت حادة وتدل على وجود مرض نفسي.. كيف استحضرتي هذه التعبيرات؟

 "تمارا" ليست مريضة نفسيا بالشكل الكامل ولا يوجد له اسم قد يكون حقد، والممثل طوال حياته يتعرف ويقابل أشخاص ويأخذ من تفاصيلهم ونظراتهم أو شخصيات في أفلام.

هل قابلتي شخصية "تمارا" في الحقيقة؟

ليست بكل الحقد أو الغل الذي ظهر في المسلسل ولكن كانت تتحدث عني بشكل لطيف أمامي وفي ظهري تتحدث عنى بشكل غير طبيعي وكراهية شديد من الداخل.

من الممكن أن تنتقم جميلة عوض من شخص مثل "تمارا"؟

لا طبعا، ولكن أفضل الابتعاد عن  حياتها بكل الطرق الممكنة.

كيف كانت المنافسة بين مسلسل "حرب أهلية" وباقي الأعمال؟

المنافسة في دراما رمضان هذا العام قوية جدا، ولم أجد نفس قوة حرب أهلية حتى يصبح منافس للمسلسل، ولكن المنافسة بوجود عدد كبير من المسلسلات التي تجذب المشاهدين بالأخص بظهور نجوم كبار في الوسط الفني وفريق عمل.

وهذا ما ميز شهر رمضان 2021 عن باقي المواسم الماضية التي كانت تحتوى على عمل فقط أو عملين ناجحين.

ما هي المسلسلات التي تابعتيها في رمضان؟

تابعت "حرب أهلية"، "لعبة نيوتن"، وشاهدت حلقة من مسلسل "الاختيار" ومسلسلات أخرى شاهدت بعض الحلقات ولم أكمل مشاهدتها.

على أى أساس توافقي على الدور؟

الممثل له يد في الاختيار بين الأعمال التي تعرض عليه، ولكن ليس لديه اختيار في الأعمال التي يريدها، ولكن أهتم أكثر باختيار ورق مناسب ولم أقدمه.

لم تقلقي من حصرك في الأدوار المركبة من جانب المخرجيين والمنتجين؟

لا، والدليل أن بعد مسلسل "تحت السيطرة" قدمت فيلم "هيبتا" وهي بنت عادية جدا وليست شخصيتها مركبة، وبعد فيلم "الضيف" والشخصية الصعبة التي قدمتها وحصدت عليها جوائز، قدمت فيلم "سبع البرمبة" مع رامز جلال.

وماذا عن فيلم المحكمة؟

لا أستطيع التحدث عن شخصيتي في الفيلم، ولكن أعدكم بأنها شخصية جديدة ومختلفة ولم يقدمها ممثل في الوطن العربي حتى الآن، مثل مسلسل "إلا أنا" وتقديمي شخصية بنت مريضة بالبهاق وكانت التجربة الأولى في الأعمال الفنية التي تتناول هذه الظاهرة.

ما رأيك في دفع أموال مقابل تصدر التريند؟

تعرضت لموقف من هذا النوع بالأخص بعد عرض مسلسل "لا تطفئ الشمس" قابلت شخص بالصدفة في الجيم وكشف لي أنه عرض عليه مبلغ مالي كبير للهجوم على شخصيتي في المسلسل وإظهاراها بأنها ضعيفة في التمثيل.

Dr.Randa
Dr.Radwa