الجمعة 21 يونيو 2024

5 نصائح للحصول على بشرة نضرة دائما

31-1-2017 | 05:18

يؤثر التلوث سلباً على صحة ومظهر البشرة، حيث يتسبب فى فقدان الجلد للرطوبة والمرونة.

كشفت دراسة علمية أجريت مؤخراً، أن النساء اللواتى يقمن فى المدن حيث مستوى تلوث أعلى يعشن تجربة الشيخوخة المبكرة للجلد ويصبن بالعديد من الأمراض الجلدية وأهمها حب الشباب والبقع الداكنة .

ويعرض موقع " boldsk" المتخصص فى الصحة وأسلوب الحياة، قائمة بأهم النصائح التى يجب عليك اتباعها لحماية وجهك من آثار التلوث، وهي:

ـ غسل الوجه مرتين يوميا.

تطهير الوجه مرتين يومياً على الأقل، مرة فى الصباح الباكر والأخرى فى منتصف اليوم، هذه العادة البسيطة تخلص وجهك من الشوائب المتراكمة على الجلد .

ـ تقشير البشرة مرة أسبوعياً.

حيث يساعدك التقشير على تجنب الآثار الضارة للتلوث، لأنه يزيل طبقة الشوائب والأتربة من الجلد، وهنا ننصح بتقشير الوجه باستخدام مواد طبيعية مرة أسبوعياً على الأقل.

ـ استخدام فيتامين " "E و " C"

فيتامين " "E و " C" من أكثر الفيتامينات المفيدة للبشرة، لأنهما بمثابة الغذاء الأساسى للجلد، لذلك يجب إدراجهما ضمن الروتين الأسبوعى للعناية بالبشرة للحصول على نضارة واضحة، ويمكن الحصول عليهما من الأطعمة المختلفة مثل الأسماك والبرتقال والبقدونس، أو مستحضرات التجميل الطبية .

ـ ترطيب البشرة

الحفاظ على نسبة الماء فى البشرة أمر ضرورى جداً لمنع الجفاف والتشققات، وأفضل وسيلة للترطيب هى شرب كمية كبيرة من الماء خلال فترة النهار، بالإضافة إلى استخدام ماء الورد كدهان يومياً .

ـ الوقاية من أشعة الشمس

قبل الخروج من المنزل عليك أن تتأكدى من وضع كريم واقٍ من أشعة الشمس على وجهك، لتجنب تراكم الأتربة والإصابة بالبقع الداكنة، واحرصى أيضاً على عدم السير تحت أشعة الشمس لفترة طويلة .