الأحد 29 سبتمبر 2024

«تنفيذي جنوب سيناء» يوافق على بعض طلبات النواب

10-5-2017 | 19:04

أصدر نواب جنوب سيناء، اليوم، بيانا استعرضوا فيه الموافقات الأولية من الجهاز التنفيذي بالمحافظة على بعض الطلبات المتوقفة لهم، بخصوص مقدم الوحدات السكنية الذي سيتم دفع 10000 جنيه وسيخفض المقدم لغير القادرين، على أن تشكل لجنة بعضوية كل نائب في الدائرة الخاصة لتحديد الأقساط المتبقية وعلى غير القادرين الانتظار لحين صدور القرار.

وأشار البيان إلى "موضوع تقنين الأوضاع بأنه سيتم تشكيل لجنة في أسرع وقت لاعتماد مخطط تقنين الأوضاع بمعرفه رؤساء المدن وإدراج منطقة مصيعد بطور سيناء باعتماد اللجنة"، وفقا للتخطيط.

وتابع البيان، أنه "تمت الموافقة من قبل الجهاز التنفيذ على تخصيص 5 عمال بقرية الوادي وأيضا بالجبيل من شباب المدينة لإظهار القريتين بمظهر لائق"، وفيما يتعلق بخصوص توقف جميع اللجان بالمحافظة وعليه إيقاف مصالح المواطنين تم الموافقة على استخراج 10 رخص جديدة لكل مجمع سكني".

أضاف: "بخصوص تفويض شخص آخر لدفع مقدم الوحدات السكنية بدل صاحبه الأصلي لارتباطه بأعمال خارج المحافظة تم الموافقة على استخراج تصريح بموجب توكيل رسمي للدفع تخفيفا على المواطنين والرجاء الانتظار لحين صدور القرار".

كما تم الموافقة على إدراج إنشاء دار مناسبات بحي المروة وأيضا دار مناسبات بحي بالفيروز في الخطة القادمة والإسراع في التنفيذ.

وأكد البيان، أن "موضوع الجنسية تم تقديم تعديل مادة 2 من قانون 95 لسنة 2015 وجار التعديل بمجلس النواب لتخفيف الإجراءات اللازمة من أجل مصلحة أبناء جنوب سيناء"، كما تمت الموافقة من المحافظ على بناء الدور الثالث علوي بمنطقه حي الأمل والمنشية القديمة وجارٍ الانتهاء من موافقة هيئة التخطيط العمراني والقوات المسلحة وأخذ رأي سلطة الطيران المدني.

وتضمنت موافقات المجلس التنفيذي على الانتهاء من رصف الطريق من مدخل كمين الوادي وطريق الأمل والطرق الداخلية وطريق كمين الساحل لوقف الحوادث والحفاظ على أرواح أبناء جنوب سيناء في موعد أقصاه 30 / 6 /2017.

كما تمت الموافقة على تشغيل 3 شركات للنقل الداخلي لتخفيف العبء على المواطنين بين المدن لعدم وجود مواصلات وارتفاع الأسعار.

 

وجاء في البيان: العمل علي تشكيل لجنه من الاستثمار لطرح اراضي مشروعات للشباب لاقامه مشروعات الصغيره مع تسهيل طريقه السداد وذلك للحد من مشكله البطاله. والموافقه علي تشكيل لجنه لاستلام طلبات الشباب المتقدم الي انشاء اشغالات علي طريق الكورنيش والعمل علي تقسيم الشواطئ الموجوده بطورسيناء لعمل كافتيريا ومطاعم بشكل حضاري.

 

كما تمت الموافقه علي انشاء حلقه سمك بمنطقه مناسبه لخدمه جميع المواطنين وادراجه في خطه الاستثماريه 2017/ 2018.

 

وأكد البيان أن الطلب الاكيد والذي لم يتم التراجع عنه بجانب تلبيه وتنفيذ الطلبات هو عزل السكرتير العام محمود عيسي ومعه كل تنفيذي يعلق كل طلبات المواطنين وتسبب في وقف مصالح المواطنين وايضا من تسبب في ايقاف وضياع حق ابناء جنوب سيناء في المسابقات والتعيين وتوقفه.

 

 

 

وتابع: جاري اعاده مسابقه 482 وظيفه بالتنظيم والاداره واعاده 500 وظيفه بالتربيه والتعليم في اقرب وقت واعاده حق معلمين الحصه بالمحافظة والعمل علي تثبت المتعاقدين بالمحافظة. والاسراع في تنفيذ تطوير الميناء بطور سيناء والاسراع بالمدينه الصناعيه بالتزويد بالمرافق الخاصه باستكمال الاعمال الخاصه به.

 

وأختتم بيان النواب: ليست هذه النهايه بل هي البدايه لن نترك اي فاسد او معوق للتنميه ومصالح المواطنين من اعلى قيادة لاصغر مسؤول. وجاري انهاء كل الطلبات التي تم تقديمه من النواب لتنفيذه في اسرع وقت لحاجات اهالي جنوب سيناء له.