الجمعة 3 مايو 2024

محلل سياسي: حكومة الكاظمي تعاملت بحكمة مع أحداث المنطقة الخضراء

رائد العزواي

عرب وعالم30-5-2021 | 01:19

سامي الجزار

قال الدكتور رائد العزاوي، أستاذ العلاقات الدولية، إن تأجيج الأوضاع ومحاولة تفكيك الدولة في العراق وخطابات المتشنجين تصدر من أصحاب المال السياسي الذين أفسدوا العمل السياسي، وهم رعاة السلاح المنفلت وحاميو الميليشيات الممولة من دول خارجية.

وأشار "العزاوي" إلى أن هناك أصواتا تدعي كذباً أن الجيش العراقي ضعيف، وأن جهاز المخابرات وباقي الأجهزة الأمنية غير قادرة على أداء مهمة الدفاع عن الدستور، وحماية العملية السياسية، وهذا غير واقعي، وهي دعوات يطلقها مرجو الفوضى وأصحاب الأجندات الخارجية.
وقال "العزاوي" في لقاء عبر قناة "الحدث": إن الوضع الحالي مختلف بوجود حكومة قوية مصرة على حصر السلاح بيد الدولة وإتمام العملية الانتخابية.
وبيّن الدكتور رائد العزاوي: أن الأحداث الأخيرة وما مر به العراق خلال الأيام الماضية،  أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن الحكومة بقيادة الكاظمي والشعب يقفان في صف واحد في مواجهة الميليشيات المسلحة الموالية لإيران، فما جرى من اقتحام المنطقة الخضراء في الأيام السابقة كان له تداعيات خطيرة، ولولا تعامل الحكومة بكل حكمة وحفاظها على دماء كل العراقيين، لكنا دخلنا في نفق مظلم، ولازلت أعتقد أن السلاح المنفلت يستدعي تكاتفاً محليا ودوليا وعربيا لمواجهة تطلعات إيران في المنطقة التي ساعدت ومّولت هذا السلاح.

Dr.Randa
Dr.Radwa