الأربعاء 29 مايو 2024

نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد لجان الامتحانات بكلية البنات

امتحانات كلية البنات جامعة عين شمس

أخبار30-5-2021 | 12:46

أحمد رشدي

تفقد الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأحد، لجان الامتحانات بكلية البنات للعلوم والتربية والآداب ترافقه الدكتورة رقية شلبى عميدة الكلية، والدكتورة مي عبد الجواد وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب.
 

وتأكد نائب رئيس جامعة عين شمس خلال تفقده للجان الامتحانات من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية مشيدا بجهود إدارة الكلية المستمرة لإتمام الامتحانات بنجاح و سلاسة ويسر.

كما شدد على ضرورة الالتزام بماسك الوجه والتباعد الاجتماعى وأهمية إبلاغ كل طالبة بظهور أى أعراض مرضية لديها حفاظاً على سلامتها وسلامة من حولها، وأكد حرص إدارة الكلية والجامعة على مصلحة جميع الطالبات.

وأوضحت الدكتورة رقية شلبى أنه تم إجراء الاختبارات على مرحلتين الأولى مخصصة للفرقة الثانية والرابعة، والتى انطلقت اليوم وتنتهى فى ١٩ من يونية على أن تبدأ الفرقتين الأولى والثالثة الامتحانات في ٢٠ من يونيه وتنتهى فى ١٠ من يوليو المقبل.

وأشارت الدكتورة مي عبد الجواد إلى أنه يقوم بأداء الامتحانات هذا الفصل الدراسي قرابة ٢٦ ألف طالبة في الأربع فرق، ويتيح تقسيمهم على مرحلتين مساحة أكبر في توزيع الطلاب داخل اللجان وتوفير سبل الراحة والجو الملائم لأداء الامتحانات في يسر كما يتم إجراء الامتحانات على ثلاث فترات يومية يفصل ساعة بين كل فترة وأخرى لتعقيم اللجان مع تخصيص مسارات دخول للطلاب مختلفة عن مسارات الخروج.

وأوضحت عميد كلية البنات أنه تم تخصيص رقم واتس آب لتلقى إبلاغ الطالبات بحالتهن الصحية حال ظهور نتائج تحاليل إيجابية لفيروس كورونا وتأجيل اختبارتهن وذلك للتسهيل عليهن وعلى أسرهن والرقم هو ٠١٠٩٨٣٧٧٥٧٣

وأشارت إلى أن أغلب الامتحانات بالنظام الموضوعى الذي يتم تصحيحه إلكترونياً لتحقيق الدقة مع الحد من انتشار العدوى و ظهور النتيجة فى وقت مناسب.