الجمعة 24 مايو 2024

جامعة الفيوم: استمرار الدورة التدريبية للأئمة والدعاة والواعظات

ندوة بجامعة الفيوم

محافظات31-5-2021 | 17:45

حسين الزيات المالكى

استمرت لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة التدريبية للأئمة والدعاة والواعظات، التي تنظمها جامعة الفيوم بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومديرية الأوقاف بالفيوم، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بحضور عدد من الأئمة والدعاة. 

وتناولت المحاضرة الأولى لليوم الثاني مناقشة مفهوم التواصل الفعال، وحاضرت خلالها الدكتورة إيمان عزت المدرس بقسم علم النفس بكلية الآداب بالفيوم. 

وتضمنت المحاضرة الحديث حول مفهوم التواصل وأهميته، باعتباره حاجة إنسانية في الأساس تقوم على أساس تبادل الأفكار والمعارف، دون الحجر على حرية وآراء الآخرين، ووجهت الحاضرين بأهمية التواصل، حيث يمثل نقطة ارتكاز أساسية لاستقرار الحياة الإنسانية وتوازن المجتمع. 

وأشارت إلى ضرورة استخدام الدعاة والأئمة للغة بسيطة وسلسلة لتوصيل الأفكار السليمة للجمهور وتصحيح المفاهيم الغامضة حول الموضوعات المختلفة. 

كما تطرقت أيضا للحديث حول وسائل التواصل الاجتماعي وصرحت بأن اللغة هي الأداة الأساسية للتواصل مع الآخر ومن ثم فلا بد من خلق لغة مشتركة وفهم مشترك كي نتواصل مع الاخرين. 

وخلال المحاضرة نظمت الدكتورة إيمان عزت اختبارا عمليا بسيطا يوضح  كيفية تنظيم عملية التواصل مع الآخر، كما استمعت سيادتها لتساؤلات ونقاشات الحاضرين، وردت عليها ولاقت المحاضرة استحسانا لدى الحاضرين.