الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس جامعة بني سويف يؤكد الاهتمام الكبير بالقطاع البيئي

رئيس جامعة بني سويف

محافظات1-6-2021 | 21:36

دار الهلال

أكد رئيس جامعة بني سويف منصور حسن، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالقطاع البيئي نظرا لقوة تأثيراته على كافة مناحي الحياة، مشيرا في هذا الإطار إلى مشاركة وفد من الجامعة برئاسة محمد فاروق مدير عام رعاية الشباب و7 من الطلبة والطالبات في الجلسة الافتتاحية بمنتدى المخلفات الإلكترونية الخطرة ودور شباب الجامعات في التخلص منها تحت شعار (كن عصريا وصديقا للبيئة) والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح رئيس الجامعة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن المنتدى يهدف إلى تدريب شباب الجامعات المصرية والعربية للتخلص الآمن من المخلفات وهو ما يستلزم نشر الوعي بين الشباب بتوحيد الجهود، والتعرف على التجارب العربية في مجال التخلص من المخلفات، مثمنا جهود الدولة في مجال تدوير المخلفات الإلكترونية لما يتطلبه من بذل للجهود لزيادة الوعي بهذه المشكلة.

وشدد على أهمية رفع الوعي البيئي لدى المواطنين بالقضايا البيئية المختلفة، من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية.

يذكر أن المنتدى يقام تحت رعاية خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وبمشاركة وفود من بعض الدول العربية تحت إشراف جامعة الدول العربية.