السبت 18 مايو 2024

بينها قناع الطين.. 4 طرق تخلصك من مشاكل مسام البشرة الواسعة

نصائح لعلاج مشاكل مسام البشرة

سيدتي2-6-2021 | 12:31

ولاء نبيه

 تعاني الكثير من السيدات من مشكلة مسام البشرة الواسعة، والتي غالبا ما تُظهر عيوب البشرة وتجعل الوجه يبدو باهتا فاقد لجاذبيته.
فإذا كنتِ واحدة ممن يعانين من هذه المشكلة، فعليك اتباع هذه النصائح التي تساعد على انسداد المسام ومنحك وجه براق بحسب موقع "Indian express".


نصائح لعلاج المسام الواسعة بالبشرة
 

التقشير
احرصي على تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع فهو مفيد جدًا، ولكن احرصي على استخدام مقشرًا لطيفًا يحتوي على مكونات رئيسية مثل حمض الساليسيليك والنياسيناميد والريتينويدات، التي من شأنها أن تساعد في تقليل الدهون، ولكن لا تبالغي في استخدام المقشرات.


تنظيف البشرة
يعتبر التنظيف اليومي والتقشير المنتظم من أفضل الطرق للحفاظ على نظافة المسام، حيث تترسب الأوساخ والغبار وخلايا الجلد الميتة في مسامك، لذا عليك بتنظيف وجهك مرة ليلًا وأخرى نهارًا باستخدام منظفات تحتوي على جل لتنظيف المسام من الزيوت والأوساخ، وسوف يحدث هذا فرقًا كبيرًا في شكل وملمس بشرتك.


قناع الطين
يصنف خبراء التجميل قناع الطين بأنه سلاح سري آخر يساعد في تقليل المسام لأنها تعمل على فتح المسام بسرعة عن طريق التخلص من كل الزيوت، لذا ينصح باستخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع في أيام بديلة للتقشير.


الترطيب
ترطيب بشرتك أمرًا "ضروريًا" لجميع أنواع البشرة بشكل عام، بما في ذلك البشرة الدهنية، ولكن تزداد اهميته بشكل خاص على البشرة الجافة والحساسة، لذلك يفضل أن تستخدمي مرطبًا يحتوي على حمض الهيالورونيك والجلسرين.

الاكثر قراءة