الإثنين 20 مايو 2024

قرارات حاسمة من محافظ المنوفية تجاه الشركات المتقاعسة عن تنفيذ أعمال الرصف

محافظ المنوفية

محافظات2-6-2021 | 12:54

أحمد عبد السميع

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، سحب الأعمال المسندة إلى إحدى الشركات المنفذة لرصف عدد من شوارع حي غرب شبين الكوم، لضعف مستوى الأداء، وتراجع معدلات التنفيذ.

وأسند المحافظ الأعمال المسحوبة، إلى شركة أخرى، وأمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين، بهدف تحقيق الصالح العام، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

ووجه المحافظ، رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري، بوسط الدلتا، بعدم التعامل مع الشركات غير جادة، أو المتقاعسة في العمل.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع جرت خلاله مناقشة الموقف الحالي لتنفيذ خطة رصف الطرق بالمحافظة، ومتابعة نسب التنفيذ، والوقوف على آخر المستجدات على أرض الواقع، بحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام، والمهندس طارق الجزار رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري، وعدد من المسؤولين المعنيين.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة الدورية والميدانية لكل الأعمال الجارية، مشددا على عدم استلام الطريق إلا مطابقة للمواصفات الفنية لتحقيق معدلات الأمان والسلامة بها.

وتمت كذلك مناقشة بعض معوقات تأهيل ورفع كفاءة عدد من الشوارع، بحي غرب شبين الكوم، فضلا عن أعمال إحلال وتجديد بعض الشوارع، وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في معدلات التنفيذ، وإزالة المعوقات للانتهاء من الأعمال في أقرب وقت ممكن، طبقاً للجدول الزمني المقرر.

كما تم استعراض بعض معوقات أعمال الرصف لعدد من الطرق بمركز ومدينة تلا، ووجه المحافظ بالتنبيه على الشركة المنفذة، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لضبط مناسيب عدد من مطابق الصرف الصحي، مشددا على بذل المزيد الجهد لزيادة سرعة معدلات الأداء حتى يشعر المواطن بما يتم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع.

وتم استعراض الموقف التنفيذي لأعمال ترميم طبقة سطحية لطريق السرساوية، بداية من كوبرى السرساوية، حتى تقاطع شارع الجيش بطول 1.5 كم ، حيث تم الانتهاء من طبقات الأساس، وجار الانتهاء من الأعمال خلال أسبوعين، كما تمت مناقشة الموقف الحالي لأعمال الرصف بحي شرق شبين الكوم، بشارع السكة التحتانية بطول 1400 متر حيث تم الانتهاء من طبقات الأساس وجارى استكمال الأعمال.

وفى ذات السياق تمت مناقشة آخر مستجدات أعمال الرصف بمركز قويسنا ومنها أعمال رصف طريق مدخل عرب الرمل وطريق مدخل أجهور الرمل بأطوال واحد كلم حيث تم  الانتهاء من طبقات الأساس بشارع الشهيد الشاطر بطول 7.7 كم، وإعادة رصف شارع عبد المحسن الصباحى وشارع الجلاء ، فضلا عن أعمال توريد طبقة الأساس الثانية بشارع مسجد أبو النصر من الجيش حتى إبراهيم خليل، مرورا بالكنيسة وشارع ر شدي حتى شارع الجيش ، ووجه المحافظ بالتنبيه على الشركة المنفذة بالانتهاء من أعمال الرصف خلال أسبوعين وفى حالة التأخير سيتم اتخاذ إجراءات قانونية.