الخميس 16 مايو 2024

محافظ المنوفية: كورنيش جديد بشبين الكوم.. وتطوير مقابر المدن

محافظ المنوفية يتحدث عن حياة كريمة

محافظات2-6-2021 | 18:55

أحمد عبد السميع

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إن المنوفية من أفضل المحافظات في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"، مؤكدًا أن العمل يسير على الوجه الأمثل.

وأوضح محافظ المنوفية، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل عرضي، وتوقف عن الارتفاع ومن المتوقع أن ينخفض المنحنى خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن المنوفية تواجه الأزمة بشكل جيد، خاصة بعد توافر تانكات الأكسجين في المستشفيات وهو ما خلق حالة من الاستقرار بالمحافظة.

وأشار اللواء إبراهيم أبو ليمون، إلى أن أعمال الرصف بالمدن والقرى تتم بالشكل الأمثل من خلال متابعة دقيقة ولجان لاستلام كل مرحلة حتى يتم التسليم بالمواصفات المثالية.
 
وعلّق المحافظ على شكاوى بعض المواطنين في الحي القبلي بشبين الكوم على أعمال التطوير، مؤكدًا أنه من الطبيعي أن يحدث تكسير لكي يتم الإصلاح والتطوير لكن بعض الناس لم تستطع تحمل هذا الوقت، لكن في النهاية ما يحدث من تطوير في الحي القبلي بشبين الكوم طفرة كبيرة وسنواصل التطوير.

ولفت محافظ المنوفية إلى أن أعمال التطوير بالقرى ستدخل ضمن مبادرة "حياة كريمة" ولكن سيتم استكمال ما تم البدء فيه من أعمال سواء رصف أو خلافه.

وعن الإسكان الاجتماعي بقرية الراهب، أشار المحافظ إلى أن العمل مستمر وسيتم إنشاء وحدات سكنية على مساحات 90 مترا إلى 110 أمتار.

وأعلن المحافظ عن بعض أعمال التطوير المقبلة مثل الحديقة النموذجية بجوار شارع مصر بشبين الكوم والتي سيتم إنشائها على أعلى مستوى وستكون بالمجان، كما سيتم عمل كورنيش للمواطنين أمام قرية فينسيا بشبين الكوم.

وأشار المحافظ إلى أن المدن بالكامل سيتم تطوير المقابر فيها بالانترلوك والإضاءة خلال الفترة المقبلة.