الجمعة 21 يونيو 2024

حوار أوبك وإفريقيا يدعو للتعاون الدولي لمكافحة فقر الطاقة

أوبك

عرب وعالم2-6-2021 | 21:25

دار الهلال

أكد الحوار بين منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وإفريقيا اليوم على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمكافحة فقر الطاقة والذي يمثل تحديًا رئيسيًا يتطلب تنسيقا موسعًا للتوصل إلى حلول حاسمة.

وأوضح بيان أصدرته منظمة (أوبك) اليوم فى ختام أعمال الحوار، أن هناك حاجة إلى جميع مصادر الطاقة لتلبية الطلب المتوقع على الطاقة وكذلك توسيع الوصول إلى موارد الطاقة المختلفة، وشدد على أن هناك حاجة إلى حوار إضافي ومناصرة أقوى لدعم مصالح الطاقة الإستراتيجية لإفريقيا.

وقال محمد باركيندو الأمين العام لـ(أوبك) -في البيان- إن إفريقيا ستواصل لعب دور أساسي لا يتجزأ في صناعة النفط والغاز على المدى الطويل لتلبية احتياجات الطاقة المتزايدة لسكان العالم الذين يتزايد عددهم بسرعة.

واضاف "بصفتنا أصحاب مصلحة في مجال الطاقة، يجب أن نواصل الحوار والتعاون على جميع المستويات لتحقيق أهدافنا المشتركة"، داعيا جميع منتجي الطاقة الأفارقة للانضمام إلى (أوبك) لتعزيز الدعم والتعاون القاري.

يذكر أن الاجتماع حضره الدكتور عمر فاروق إبراهيم المدير التنفيذي لمنظمة منتجي البترول الإفريقيين، وأنيبور كراغا السكرتير التنفيذي لجمعية الموزعين والتكرير الأفارقة ورشيد عبد الله المدير التنفيذي للجنة الطاقة الأفريقية بالإضافة إلى محمد باركيندو أمين عام (أوبك).