السبت 4 مايو 2024

هل يشمت هؤلاء الفنانين في أزمة محمد رمضان؟

محمد رمضان

فن4-6-2021 | 17:47

إسراء الشبكي

مازال مسلسل أزمات الفنان محمد رمضان عرض مستمر، كان أخرها الأزمة التي تعرض لها بالتحفظ على أمواله بإحدى البنوك، وتعرض خلال الفترة الماضية للعديد من الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي أو مشاكل وصلت لساحات القضاء منها أزمة الطيار أشرف أبو اليسر، والبلاغات المقامة ضده من الإعلامي عمرو أديب، أو اشتباكات وحرب تصريحات مع باسم سمرة وغيره.. فهل يشمت هؤلاء في محمد رمضان بعد أزمته الأخيرة؟


أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين.. 

أثناء عرض مسلسل "موسى" الذي عرض خلال السباق الرمضاني الماضي أعلن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تقدم أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين بشكوى إلى النقابة ضد الفنان محمد رمصان. 

وجاءت تلك الشكوى بسبب مشهد في حلقة من حلقات المسلسل حيث ظهر فيه شاب يجسد شخصية إسماعيل ياسين، يدور بينه وبين محمد رمضان حوار اعتبرته الأسرة لا يليق بالفنان الراحل، ولذلك تقدمت بشكوى رسمية في نقابة المهن التمثيلية، مطالبة بالحصول على حق إسماعيل ياسين الأدبي وتقديم اعتذار رسمي. 

كما أضافت الأسرة أنها ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها رمضان الفنان الراحل، حيث كان قد انتقد في إحدى مقابلاته الإعلامية أفلام الفنان المصري الشهير، التي تتناول الجيش، وقال إنها أساءت للقوات المصرية.


الإعلامي عمرو أديب.. 

بدأت أزمة رمضان مع الإعلامي المصري عمرو أديب، حين شن عليه أديب هجومًا كبيرًا، بعد رد فعله على حكم قضائي ضده بدفع 6 ملايين جنيًا مصريًا كتعويض للطيار الراحل أشرف أبو اليسر، حيث ظهر رمضان وهو يلقي أموالاً في حمام السباحة. 

فاقتبس عمرو أديب مشهداً من مسلسل، وأدخل عليه صوته وهو يقول: «يا محمد اللي نحسبه موسى طلع فرعون»، ليرد عليه رمضان: «بس يا بابا»، ما دفع أديب لتقديم بلاغ رسمي ضده.


أحمد فلوكس.. 

انتقد الفنان أحمد فلوكس قيام الفنان محمد رمضان بنشر فيديو عبر حسابه الخاص على موقع «انستجرام» لوزير الآثار السابق، زاهي حواس، يصرح فيه إن أصلح من يجسد دور أحمس أمام الشاشة الفنان محمد رمضان. 

وكتب «فلوكس» على حسابه الشخصي على موقع انستجرام: "الفنانين زمان وحتى وقت قريب كان يوجد أعراف وأدب بينهم وخصوصًا في الأعمال والمؤلفين والمشاريع، والرجولة والأصول والصح هو اللي بيقول الأعراف دي بين الزملاء، يعني العرف بتاع مهنتنا مع بعض كزمايل أساسه الرجولة والأصول والصح". 

أضاف: "الرجوله أدب، والصياعة بردو أدب، وأدب الاتنين هو الأصول، أصول الفن مش النشل، أصوله الرجولة".


عمرو يوسف.. 

قال رمضان خلال لقائه ببرنامج "مساء DMC" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري "أحمس مش خال الزميل الموقوف علشان يزعل عليه، وأنا مقدمهوش في عمل تمثيلي، أحمس ملكنا كلنا ولم أخطيء في حق أحد". 

مما أدى إلى تورط الفنان محمد رمضان في أزمة مسلسل "الملك أحمس" لزميله الفنان "عمرو يوسف"، بعدما قدم وعدًا بتقديم القصة في فيلم عالمي، بدون مراعاة لمشاعر يوسف بعد التهديد بوقف عرض مسلسله، ما دفع علا يوسف شقيقة الفنان عمرو يوسف للتدخل بتعليقات قاسية جدًا بحق الفنان محمد رمضان، ألمحت فيها إلى أنه آخر من يصلح لتقديم أعمال وطنية بعد صورته مع أفراد من الكيان الصهيوني.


باسم سمرة.. 

جاءت حرب ااتصريحات بين الفنانين محمد رمضان وباسم سمرة بعد تداول فيديو يظهر فيه الفنان باسم سمرة وهو يدفع الفنان محمد رمضان على المسرح أثناء غنائه فى أحد الأفراح الشعبية. 

ظهر باسم سمرة وهو يصطدم بكتف محمد رمضان أثناء حضورهما أحد الأفراح، وعلق محمد رمضان على الواقعة قائلا: "باسم مكنش فى وعيه لما زقنى ولو كان يقصد كان هيلاقى دراعى الشمال". 

رد باسم سمرة على رمضان قائلا: "مقدرش أرد.. لأنى ابن ناس محترمة.. أدعو رمضان لمناظرة سينمائية وفيلم 10 دقائق نمثل فيها بطولة مشتركة ونشوف مين موهوب أكتر".

Dr.Randa
Dr.Radwa