الخميس 13 يونيو 2024

داخل 516 لجنة.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بسوهاج

امتحانات الشهادة الاعدادية بسوهاج

محافظات5-6-2021 | 11:14

حسين أبوالمجد

 انطلق اليوم السبت ماراثون إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية" بمحافظة سوهاج، للعام الدراسي الحالي 2021 م ولمدة أسبوع على أن تنتهي الخميس المقبل الموافق 10 يونيو.

وأوضح عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، بدء امتحانات الشهادة الإعدادية السبت، ولمدة أسبوع داخل 516 لجنة عامة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية، تجهيزها لاستقبال 79.265ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى طلاب المنازل، داخل 11 إدارة تعليمية.

وأكد «أبو زيد» ان الامتحانات تجري على مدار 6 أيام بواقع مادة كل يوم، بهدف الحفاظ على الصحة العام للطلاب والمراقبين والأجهزة المعاونة، حيث السبت اللغة العربية والخط والإملاء، والأحد الهندسة، والإثنين لغة أجنبية، والثلاثاء جبر وإحصاء، والأربعاء دراسات اجتماعية، الخميس علوم .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن عدد الطلاب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان لا يتجاوز عن 14 طالب، وذلك وفق قرارات مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم بهذا الشأن، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

وأفاد «وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج»، إلى أنه تم الانتهاء من تنظيف وتعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحانات، ودورات المياه، مع التنبيه المشدد على الطلاب، وجميع العاملين باللجان سواء معلمين، أو إداريين، أو عمال، بضرورة ارتداء أدوات الوقاية الشخصية، وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائياً إلى اللجان.

وشكلّ « أبو زيد » غرفة عمليات بالإدارات بالإدارات التعليمية، لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية، والتواصل المباشر معها.