الأربعاء 29 مايو 2024

«المنيا» تتصدر المحافظات في إنجاز شكاوي المواطنين خلال شهر

منظومة إنجاز شكاوي المواطنين بالمنيا

محافظات5-6-2021 | 12:58

مادونا شوقي

تصدرت المنيا، ترتيب المحافظات في إنجاز وسرعة حل شكاوى المواطنين الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء خلال شهر مايو الماضي.

وذكر التقرير الذي أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، للعرض على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حول موقف رصد شكاوى المواطنين المسجلة على الموقع الإلكتروني للمنظومة خلال شهر مايو الماضي، أن محافظات "المنيا، القليوبية، بني سويف، البحيرة، دمياط، بورسعيد، سوهاج، الدقهلية، الشرقية، أسيوط، كفر الشيخ، الجيزة، القاهرة، وأسوان"؛ حققت نسب إنجاز مرتفعة وسرعة في معالجة وحسم الشكاوى خلال الشهر.

وأوضح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أهمية تعريف المواطن بالخدمات التي توفرها الدولة وكيفية الحصول على الخدمة المقدمة من أماكنهم عن طريق منظومة الشكاوى الموحدة وخدمة صوتك مسموع علاوة على التعريف بالخدمات الإنسانية التي تقدمها وحدة حقوق الإنسان التابعة لإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

وافتتح القاضي، قبل أسبوع المقر الجديد لإدارة خدمة المواطنين، وتابع سير العمل به، واستقبال المواطنين، وطريقة تسجيل الشكاوى.

وقال "القاضي"، إن أعمال التطوير والتجديد شملت تزويد المبنى بعدد من الأجهزة الالكترونية الحديثة ومقاعد، واستقبال شكاوى المواطنين من خلال خدمة الشباك الواحد لاختصار الوقت والجهد، وتسجيل جميع الشكاوى على منظومة الشكاوى الحكومية لتحقيق الهدف الأسمى وهو رضا المواطن والقضاء على بطء التعامل مع الشكاوى بين الجهات المختلفة وسرعة الرد وإخطار المواطن بما جرى.