الإثنين 24 يونيو 2024

زيادة رأس مال «لازوردي» للمجوهرات

مجوهرات

اقتصاد6-6-2021 | 09:18

سناء مصطفي

قررت شركة لازوردي للمجوهرات، اليوم الأحد زيادة رأسمال الشركة من خلال بدء فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، وتقرر التنفيذ من صباح غد الاثنين وفقا لبيان الشركة اليوم وتشمل فترة التداول حقوق الأولوية المنتهية في 14 يونيو الحالي حتي 17 من ذات الشهر.

 

وأشارت الشركة إلى منح حملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم.

 

وأضافت الشركة أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يتحدد وفق ما تقرره نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

 

ولفتت الشركة إلى أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم، على المستثمرين ذو الطابع المؤسسي بحسب نشرة الإصدار.

 

كما سيقوم المستشار المالي ومتعهد التغطية لعملية الطرح شركة سامبا كابيتال للأصول وإدارة الاستثمار (سامبا كابيتال)، بتغطية حقوق الأولوية في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

 

وتقرر أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المنعقدة يوم الأربعاء 2 يونيو 2021.

 

كما أعلنت الجمعية العمومية للشركة من قبل، زيادة رأسمال الشركة بنسبة 33.72% من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.

 

وكشفت النتائج المالية لشركة لازوردي للمجوهرات، تحول الشركة للربحية بالربع الأول من عام 2021، مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من عام 2020، بدعم من ارتفاع الإيرادات.

 

ووفقاً لبيانات الشركة، على "تداول" السعودية، بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 10.2 مليون ريال، بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقابل صافي خسارة بلغ نحو 1.6 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأوضحت الشركة أن تحولها للربحية يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية، في جميع قنواتها ومناطق انتشارها الجغرافي، إلى جانب انخفاض التكاليف.