الجمعة 28 يونيو 2024

ماذا تريد الصين من العالم؟.. الكعك المتعفن أحدث التقاليع في الطعام

الكعك المتعفن

الهلال لايت 6-6-2021 | 17:27

ميادة عبد الناصر

دائما ما تثير الصين الجدل وأحيانا الاشمئزاز من اتباع سكانها بعض العادات الغذائية الغريبة وذلك خاصة بعد معرفة الجميع لأكلاتهم التى تحتوى فى كثير من الأحيان على بعض الحيوانات والحشرات والطيور وانتشار أخبار واسعه أن فيروس كورونا انتشر نتيجة أكلهم لشوربة الخفافيش وآخر ما أثيرمن جدل هو انتشار صورة لكعكة يتم بيعها من خلال مواقع الطعام والمطاعم المختلفه وتظهر الكعكة وكأنها متعفنه تماما مما أثار اشمئزاز رواد السوشيال ميديا وقاموا بمهاجمتهم خاصة مع انتشار الفطر الأسود والتنبيهات المستمرة على الابتعاد عن كل الأطعمة المتعفنة أو التى يظهر بها أى عفن ولو حتى بسيطًا.


 ولكن الحقيقة كانت غير ذلك فالشركة الصينية Nanjing Yican Foods قامت بتصنيع  فطيرة وكعكة الجبن التي تبدو وكأنها متعفنه  تحت سطحها الخارجي البني الفاتح ، تتميز كعكة الماتشا بالجبن بمظهر أخضر فاتح يشبه تمامًا قالب الطعام المثير للاشمئزاز الذي يتطور على منتجات الخبز القديمة كما أنه عند عصر الكعكة تؤدى إلى خروج خليط الماتشا والجبن الأخضر منه .
وقد تركت الشركة الجميع فى حيرة من أمرهم بعد قيامها بنشر صور كعكتهم الغريبة الشكل وظل رواد السوشيال ميديا يتداولون الصورة وهم فى حالة من الغضب وذلك كنوع من الدعايا لهم وبالفعل بعد تداول الصور بشكل كبير قامت الشركة بتوضيح مكونات الكعكة وأنها شهية الطعم وبدأ الجميع فى تغيير وجهة نظرهم والاقبال على شراءها .
ويقوم البائعين بتسويق الكعك على أنه "كعكات ماتشا اليابانية المرّة وغير الحلوة وعالية الجودة" ، وهي مصنوعة من ماتشا الشاي الأخضر الياباني والحليب المجفف من نيوزيلندا. وتبيعها الشركة حاليًا مقابل 18 يوانًا أى ما يعادل (2.80 دولارًا أمريكيًا) للقطعة الواحدة.
ولكن السؤال الأهم هو  كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت هذه الكعكه متعفنة بالفعل أم لا ؟ فهى تبدو مدللة عندما تكون طازجة ، لذلك قد يكون مر عليها أشهر وما زلت لا تستطيع معرفة ذلك.