الأربعاء 15 مايو 2024

عمر مدرك يكشف لـ«دار الهلال» سبب تنقله في مصر لنشر رياضة «الكايت سيرفينج»

عمر مدرك

فن6-6-2021 | 20:28

مصطفى فكيه

نظمت إحدى شركات المشروبات الغازية مسابقة لرياضة الكايت سيرفينج بمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، بمشاركة 60 لاعبا بجانب بطل العالم في لعبة الشراع عمر مدرك.

وقال عمر مدرك في تصريح خاص لـ "دار الهلال" بأنه تربى على رياضة الكايت سيرفينج منذ أن كان طفلا لم يتجاوز الـ 3 أعوام، وكان السبب الرئيسي في حبه للرياضة وحرصه على ممارستها والمشاركة في مسابقات كثيرة.

وأضاف "مدرك" بأنه يحب التنقل إلى المحافظات الساحلية حتى يخوض التجربة في جميع المدن المصرية في لفتة منه في تشجيع السياحة وجلب أنظار السياح من العالم بأن مصر بها مناطق تصلح لممارسة الكايت سيرفينج.

وأشار "مدرك" إلى أنه حصل على بطولة العالم في رياضة  "الكايت سيرفينج" عام 2017 التي أقيمت في إسبانيا، تحت سن الـ 16 عاما بعد منافسة قوية بين عدد كبير من المشاركين على مستوى العالم.

ولفتت "مدرك" الانتباه إلى أنه سعيد بالمشاركة في أول عمل فيلم قصير عن رياضة " الكايت سيرفينج" بعنوان "على هوانا" والذي كان احد أبطاله لتعريف الوطن العربي بهذه اللعبه ومدى إمكانياتها.

وكشف بطل " لكايت سيرفينج" على أنه ستكون هناك بطولة للكايت بالجونة شهر يوليو المقبل، ويتمنى أن يتابعها الكثير وأن يكون لها جمهور عريض بمصر والوطن العربي.

يذكر أن عمر مدرك شاب مصري، ولد وعاش معظم حياته في بمدينة الجونة، وهي ما جعلته يعشق ألعاب الرياضة المائية، لطبيعة المدينة والبيئة المحيطة بها.

تربى مدرك، على حب البحر والرياضات المائية، ولقى نفسه في ركوب الأمواج بالطائرة الشراعية الـ Kite Surfing""، و بدأ اهتمامه بيها من سن صغير، الأول بالمشاهدة، ومتابعة لاعبيها مثل باقي اللاعبين الصغار، وهو ما دفعه بعد فترة لاتخاذ خطوة جدية بحضور كورسات للمبتدئين، والتطوير تدريجياً إلى أن وصل بطولة العالم في لعبة الشراع.

وتعد رياضة ركوب الأمواج أو كما يطلق عليها "الكايت سيرف"، واحدة من أهم الألعاب المائية المنتشرة بالمدن الساحلية، وبالتحديد في مدينة الغردقة ورأس سدر بين السياح، حيث أن هناك عدد كبير من السياح تكون تلك اللعبة على رأس زيارتهم للبحر الأحمر، حيث يقضون طيلة الوقت في ممارستها.

ويمارس هذه اللعبة دوليا عدد كبير من الشباب من مختلف الأعمار، والكثير منهم يصل البحر الأحمر لممارستها بشواطئ الغردقة أو سفاجا والجونة ومرسى علم، وهذا ما يجعل عشاقها يقومون بإحضار البورد الخاص باللعبة أو كما يطلق عليه في مصر "لوح التزلج".

وتعد رياضة الشراع من الرياضات التى تتميز بقواعد الانضباط الصحي وأهمها التباعد الاجتماعي، حيث إن لاعبيها تتوفر بينهم مسافات كافية لحمايتهم خاصة وأنهم يتسابقون في البحر المفتوح.

Dr.Radwa
Egypt Air