الخميس 23 مايو 2024

وفاة إمام مسجد السيدة زينب بالقاهرة الأسبق.. ووزير الأوقاف ينعيه

الدكتورعبدالله عزب

محافظات6-6-2021 | 22:06

محمد نبيل

لقي الدكتورعبدالله عزب،اليوم إمام مسجد السيدة زينب بالقاهرة سابقًا، مصرعه إثر حادث مرورى بالقرب من مدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارا بوقوع حادث تصادم بالقرب من مدينة طوخ، أسفر عن مصرع الدكتور عبدالله عزب، اليوم، إمام مسجد السيدة زينب بالقاهرة سابقا.

وتبين من التحريات المبدئية بأن الراحل كان في طريقه من القاهرة إلى مدينة بنها، حيث مسقط رأسه في قرية دملو، وتعرض لحادث مروري بالقرب من طوخ، ولفظ أنفاسه الأخيرة، وجرى إيداع جثته بمستشفى طوخ العام وتحرير محضر بالحادث وإحالته للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وصرحت بدفن الجثمان، كما طلبت تحريات المباحث حول الحادث.

ومن جانبه أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،بيانا نعي فيه المرحوم الشيخ عبد الله عزب إمام وخطيب مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها وأرضاها) الأسبق.

ووجه في بيانه لأسرته خالص العزاء ، موجها بصرف مساعدة مالية لأسرته قدرها عشرون ألف جنيه ، مع سرعة إنهاء جميع إجراءات مستحقاته المالية، سائلا الله (عز وجل) أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ، جزاء ما قدم في خدمة الدعوة والقرآن الكريم ، وأن يخلف الأوقاف وأهله فيه خير ، وأن يلهم أهله وذويه وزملاءه الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.