الخميس 9 مايو 2024

«مايا مرسي» تعقد اجتماعا مع غرفة التجارة الأمريكية في مصر

11-5-2017 | 15:30

عقدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اجتماعا مع مسئولي غرفة التجارة الأمريكية في مصر، حيث عرضت جهود المجلس للنهوض بالمرأة المصرية.

كما استعرضت مرسي، استراتيجية تمكين المرأة 2030، التي أعدها المجلس وتعتبر خطة عمله خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن مصر هي أول دولة علي مستوى العالم تصدر استراتيجية للمرأة 2030، وهى أول استراتيجية للمرأة تقرها الأمم المتحدة، وتعتبر الاستراتيجية الوطنية المصرية أساس لوضع الخطط والبرامج من كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لدعم وتمكين مشاركة المرأة في كافة المجالات وترسيخ مبدأ المساواة وتوفير سبل الحماية والأمان للمرأة المصرية كما نص عليه دستور البلاد والذي ضمن للمرأة حقوقا غير مسبوقة، و تتضمن 6 محاور هم التمكين الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي والحماية والقانوني.

وأشارت رئيسة المجلس إلى مبادئ تمكين المرأة الدولية المتفق عليها ودعت إلى تبنى القطاعات الحكومية والخاصة هذه المبادئ ، مؤكدة أن المجلس سيعمل مع الغرفة التجارية خلال الفترة المقبلة، في تسليط الضوء على النماذج الناجحة للسيدات المصريات في الخارج ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على النماذج الناجحة من القطاعات الخاصة التي تدعم المرأة العاملة.

وتطرقت إلى مؤتمر "مصر تستطيع .. بالتاء المربوطة" والذى سوف ينظمه المجلس بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج يومي 2-3 يوليو القادم ، ويلقى الضوء على خبرة ونجاحات السيدات المصريات في الخارج ، كما سيتم دعوة عدداً كبيراً من نماذج ناجحة لسيدات مصر بالخارج في العديد من المجالات وصاحبات المبادرات المجتمعية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air