السبت 11 مايو 2024

مدرب فرنسا: «كانتي» يستطيع اللعب في كل مراكز خط الوسط

كانتي

ملاعب الهلال7-6-2021 | 23:48

دار الهلال

 يعول ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم على الاستفادة القصوى من إمكانات لاعب الوسط نجولو كانتي الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز خلال بطولة أوروبا.

وتوج كانتي موسما رائعا آخر مع تشيلسي بمساعدة الفريق الانجليزي على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بعد التفوق 1-صفر على مانشستر سيتي في النهائي الشهر الماضي.

ويتوقع أن يشغل كانتي البالغ عمره 30 عاما دور لاعب الوسط الدفاعي الوحيد في تشكيلة منتخب فرنسا لكن ديشان قال إنه قد يستعين به في أدوار أخرى إذا دعت الضرورة لتغيير خططه خلال البطولة.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين قبل مباراة فرنسا الاستعدادية الأخيرة أمام بلغاريا "إنه لاعب يستطيع القيام بأي دور في وسط الملعب.

"يجيد اللعب في أكثر من مركز مع تشيلسي لذا لن نواجه مشكلة إذا كنا بحاجة لبعض التعديلات خلال البطولة.

"يجيد استعادة الكرة ونقل اللعب وفرض نفسه حتى ولو لم يكن الشخص الذي ينهي الكرة في الشباك. سيحصل على الحرية للتقدم للأمام إذا قدم اللاعبون حوله هذه التضحية".

وقال ديشان إن برنامج تدريبات كانتي صمم خصيصا لتجهيزه لمباراة فرنسا الافتتاحية في المجموعة السادسة أمام ألمانيا في 15 يونيو.

وقال "لا توجد أي مخاوف بدنية بشأنه لذا تتركز التدريبات على التعافي بشكل عام. من المفترض أن يكون في أفضل حالاته لكن قد يحصل على راحة غدا".

وتحوم شكوك بشأن مشاركة لوكاس فرنانديز وأدريان رابيو وكينجسلي كومان بسبب الإصابة في مباراة بلغاريا لكن ديشان يأمل في
استعادة هذا الثلاثي لعافيته لمواجهة ألمانيا.

Dr.Radwa
Egypt Air