الإثنين 10 يونيو 2024

5 أخطاء تسبب الشعور بالفوضى في غرفة المعيشة

غرف المعيشة

سيدتي8-6-2021 | 17:09

ولاء نبيه

غرف المعيشة معدة لتكون مكانًا يحقق لأفراد الأسرة الراحة والهدوء بعد يوم عمل شاق، ولكن قد تساهم بعد الديكورات الغير منسقة في احداث فوضى في المكان ما يحول دون تحقيق الراحة، وفي السياق التالي نسلط الضوء على أكثر أخطاء الديكور في غرف المعيشة تسبب الشعور بالفوضى لتجنبها وفق لموقع «insider».


قطع الأثاث الكبيرة  
يفضل استبدال قطع الأثاث كبيرة الحجم والتي تستحوذ على مساحة كبيرة داخل غرفة المعيشة بأخرى أصغر منها، مثل الاستغناء عن الأريكة الضخمة أو طاولة الخشب الكبيرة بأخرى أصغر منها.

الوسائد الكثيرة
 على الرغم ما تضفيه الوسائد المزخرفة من مظهر جمالي لغرفة المعيشة، ولكن كثرتها تسبب فوضى وإزعاج، لذلك يفضل تقليل أعدادها واختيار الوسائد القابلة للغسل في الغسالة، للحفاظ على مظهرها.

لعب الأطفال والأحذية 
من أكثر مسببات الفوضى في المنزل بصفة عامة وغرف المعيشة بصفة خاصة الأحذية والمعاطف والحقائب ولعب الأطفال، حيث ينبغي وضعهم في أماكنهم الصحيحة بعيدا عن غرف المعيشة. 

الفازات الكبيرة 
يجب التخلص من الزهور والنباتات البلاستيكية، التي تستحوذ على أمكان كبيرة واستبدالها بأخرى طبيعية، والتي تضيف مظهر جمالي داخل الغرفة وفى نفس الوقت، تعطى رائحة منعشة، كما ينصح كذلك بالتخلص من الأعمال الفنية الضخمة مثل اللوحات الكبيرة بأخرى أصغر وأصلية والتي تضيف مظهر جمالي داخل غرفة المعيشة.

الأجهزة القديمة 
من أكثر ما يسبب الفوضى في غرف المعيشة هو الإصرار على الاحتفاظ بالأجهزة القديمة مثل أجهزة الحاسوب القديمة والشاشات وأجهزة الفيديوهات وغيرهما، حيث يفضل بالتخلص منها واستبدلها بإصدارات رقمية صغيرة الحجم ووضعها على ارفف انيقة في غرف المعيشة.

الاكثر قراءة