الخميس 26 سبتمبر 2024

«الإسكندرية»: تعاون لتمويل توصيل مياه الشرب لـ50 ألف وحدة

11-5-2017 | 16:42

وقع بروتوكول تعاون بين شركة مياه الشرب بالإسكندرية وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري، لتمويل توصيل مياه الشرب بالمحافظة لـ50 ألف وحدة كمرحلة أولى تسدد بأقساط شهرية ميسرة على فترات طويلة تتراوح ما بين 48 إلى 84 شهرا.

أوضح محافظ الإسكندرية محمد سلطان أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار حرص المحافظة المستمر على توصيل مياه الشرب الصحية للمواطنين على أعلى مستوي، ووفقا لخطة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتوصيل المياه بما يسهل حصول المواطنين على الخدمات المقدمة.

وأشاد المحافظ بالدور التنموي الذى يقوم به البنوك الوطنية لخدمة المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمحدودي الدخل، مؤكدا على أن هذا يسهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية أن الشركة تخدم أكثر من مليون وخمسمائة ألف عميل بمحافظات الإسكندرية و مرسى مطروح و جزء من محافظة البحيرة بإمدادها بحوالي 3 ملايين متر مكعب من المياه في اليوم من خلال 11 محطة مياه، وتتبنى استراتيجية تطوير الخدمات والفروع و العنصر البشري، حيث يعمل بالشركة حوالى 7500 موظف، مع تطوير فروعها إدارياً وفنياً وتكنولوجياً لخدمة المواطنين.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة على ضرورة التعامل بحسم و جدية وعدم إظهار أي تعاطف أو ضعف مع المخالفين.

وشدد سلطان - في تصريح - على تغليظ عقوبات إشغالات الأرصفة والأسفلت إلى حد يصل إلى فرض غرامة مالية كبرى أو الإغلاق الإداري للمحال لمدة ٦ أشهر في حالة تكرار المخالفة، مؤكدا على تكثيف الحملات بشكل دوري وليس روتيني لتحقيق الانضباط واستعادة هيبة الدولة وتطبيق سيادة القانون والذى من شأنه أن ينعكس إيجابيا على سلوكيات المواطن.